الرئيسية » الوطن نيوز » مهرجان 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف: نجوم المسرح تضيء ليالي سيكافينريا

مهرجان 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف: نجوم المسرح تضيء ليالي سيكافينريا

احتفاءا باليوم العالمي للمسرح ينظم المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالكاف الدورة العشرين للمهرجان الدولي 24 ساعة مسرح دون انقطاع في دورة تشهد عددا قياسيا في الأعمال المسرحية و الفرجوية المشاركة ليصل جمهور التظاهرة و ضيوفها الليل بالنهار في مواكبة هذه الأعمال المسرحية التي جعلت من مدينة الكاف او سيكافينريا عاصمة مسرحية تتوجه لها أنظار هواة المسرح و رواده.

من جهة أخرى عملت هذه الدورة على الخروج بالفعل الثقافي و المسرحي إلى عدد من الفضاءات الخارجية كساحات المدينة و الفضاءات الثقافية العمومية و الخاصة فيما كان لاطفال المدارس الابتدائية الحدودية و مراكز الإحاطة بذوي الاحتياجات الخصوصية على موعد مع عدة أجواء تنشيطية على هامش هذه التظاهرة و ضمن برامجها الموازية تجسيدا لانفتاح المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية على محيطه التربوي و الثقافي و الاجتماعي.

و قال عماد المديوني مدير المركز و مدير المهرجان ان هذه الدورة حطمت الارقام القياسية من حيث الأعمال و البلدان المشاركة، حيث تشارك في تأثيث فعالياتها 26 عرضا و ورشة تكوينية من 16 دولة شقيقة و صديقة إضافة إلى عشرات الأعمال المسرحية و الفرجوية التونسية.

و قد أعرب عدد من ضيوف المهرجان عن أهمية هذه التظاهرة المسرحية التي تعتبر ملتقى المسرحيين و هواة المسرح خاصة مع حضور عدد من الوجوه المسرحية التونسية و الاجنبية التي ألفها الجمهور التونسي و تفاعل مع مختلف أعمالها.

و قد احتفت هذه الدورة بعدد من الوجوه الفنية و المسرحية فيما انتظمت عدة ورشات تكوينية لهواة المسرح و مائدة مستديرة تحت عنوان المسرح و الحراك السياسي تولى تأثيث فعالياتها عدد من الباحثين و المختصين.

و كانت الدورة قد انطلقت يوم الأربعاء الثالث و العشرين من مارس الجاري من خلال ورشات في عدة اختصاصات مسرحية و بيوم تنشيطي بمدرستين حدوديتين في كل من قلعة سنان و ساقية سيدي يوسف فيما انطلقت رسميا نهار اليوم 26 مارس لتتواصل دون انقطاع إلى يوم الغد.

حسن كريمي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: