الرئيسية » العالم نيوز » نتنياهو: عرضت على زعماء عرب تولي مسؤولية قطاع غزة ولكنهم رفضوا

نتنياهو: عرضت على زعماء عرب تولي مسؤولية قطاع غزة ولكنهم رفضوا

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس قبيل سفره لموسكو، إنه عرض قطاع غزة على قادة عرب لكنهم رفضوا تسلمه وكرر لهجة التهديد والوعيد بشن حملة واسعة جديدة على غزة واحتلالها إن تطلبت مصلحة إسرائيل ذلك في خيار أخير.

وفي حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، زعم نتنياهو أنه تحدث مع عدة قادة عرب لم يكشف عن هويتهم وعرض عليهم ضم غزة لكن أحدا منهم لم يقبل بذلك.

وتابع: “أملت أن أجد رئيسا عربيا يقبل بتسلم غزة لكن لا يوجد أحدا كهذا “. كما عاد نتنياهو أمس للتلويح بالتهديد والوعيد بقوله إنه من الممكن أن تضطر إسرائيل للخروج في عملية عسكرية واضحة على غزة معتبرا ذلك الخيار الأخير بعد استنفاد خيارات أخرى.

وادعى نتنياهو أن إسرائيل فعلت الكثير في موضوع غزة عدا احتلالها. وأضاف: “نحن نوجه لهم الضربات ولا يمكننا عقد اتفاق مع من يرغب بإبادتك ولا أعرف إن كنا سننجح بإحراز تهدئة طويلة لكنني أعرف شيئا واحدا، أنا لا أقوم بحروب زائدة. نستخدم القوة عند الحاجة ومستعدون لتسديد الأثمان ولكن فقط عند الحاجة وأنا مستعد لدفع ثمن سياسي حتى عندما لا تكون حاجة وربما نضطر لشن حملة عسكرية واسعة النطاق وهذه أولوية أخيرة “.

في مقابل ذلك، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس أن تصريحات نتنياهو عن قطاع غزة تكشف “حجم مؤامرة صفقة القرن” الأمريكية على العرب وفلسطين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ، في بيان صحافي إن “هذه التصريحات تظهر حجم مؤامرة صفقة القرن والتي ستشكل إذا ما نفذت مؤامرة على الدول العربية بحجم المؤامرة على فلسطين”.

وأضاف: “هذا ما حذر منه الرئيس محمود عباس باستمرار، ولذلك كان رفضه التنازل عن القدس هو حجر الزاوية لحماية المصالح الوطنية الفلسطينية والقومية العربية”.

وتابع أبو ردينة: “على حماس أن تعي تماماً ما يخطط لها لتكون جزءاً من ما يسمى بصفقة القرن، والتي ثمنها تهويد القدس، وتصفية الهوية الفلسطينية، والتنازل عن الحرية والاستقلال”.

وأضاف: “كما نجدد التأكيد مرة أخرى على موقف الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية بأنه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولا دولة بدون القدس، وستبقى منظمة التحرير الفلسطينية تحافظ على الثوابت الوطنية والقومية، حتى رفع علم فلسطين على القدس ومقدساتها، وتحقيق الحرية والاستقلال، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

القدس العربي

تعليقات

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أمريكية تعلن مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي

أكدت الأحد وسائل إعلام أمريكية عدة أن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي استُهدف وقُتل …

%d مدونون معجبون بهذه: