الرئيسية » الوطن نيوز » نجيب الزبيدي: المدارس التي لم يقع ادراجها ضمن البرنامج الايطالي مدرجة ضمن برامج أخرى

نجيب الزبيدي: المدارس التي لم يقع ادراجها ضمن البرنامج الايطالي مدرجة ضمن برامج أخرى

على اثر المصادقة أمس الأربعاء 12 فيفري 2020 على مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق ممضى في 30 مارس 2019 بين الحكومة التونسية والحكومة الإيطالية حول برنامج تحسين البنية التحتية والخدمات المدرسية في المرحلة الابتدائية والاعلان عن قائمة المدارس التي ستنتفع بهذا البرنامج احتجت عديد الجهات التي لم تجد نفسها ضمن هذه القائمة.

وفي تصريح للمندوب الجهوي للتربية بسوسة، نجيب الزبيدي، أكّد أنّ هذا برنامج جديد تمتعت به بعض المدارس ينضاف الى عدّة برامج أخرى مع متدخلين عديدين على غرار البنك الأوروبي للاستثمار وآخرون.

وأضاف الزبيدي أنّ كافة المؤسسات التربوية الّتي تستحقّ التدخّل تمّت برمجتها وكافة الدراسات جاهزة.

وشدّد الزبيدي على أنّ بعض الجهات التي لم يقع ادراجها ضمن هذا البرنامج بأنّها مدرجة ضمن برامج أخرى وأنّ الدراسات تشمل في الحقيقة كافة الجهات وكافة المدارس التي تحتاج الى تدخّل فضلا عن تدخلات أخرى كبرى وضخمة بمئات آلاف الدنانير فيها ما يتجاوز مليون دينار في مدارس اعدادية وفي معاهد عديدة في ولاية سوسة.

وذكّر المندوب الجهوي للتربية بأنّ معتمدية النفيضة تعدّ من أكثر المعتمديات التي شملتها التدخلات باعتبارها تضمّ أكبر عدد من المدارس الابتدائية.

وستتمتع 20 مدرسة من ولاية سوسة بهذا البرنامج بتمويل من البنك الإيطالي وهي كلّ من المدرسة الابتدائية الباب الشمالي، مدرسة كدية مالك، مدرسة 2 مارس 1934 قصيبة الشط، مدرسة الجمهورية الزاوية القصيبة الثريات، مدرسة المستقبل حيّ الزهور، مدرسة الأمل حي الرياض، مدرسة العهد الجديد زاوية سوسة، مدرسة المعرفة حي الرياض، مدرسة حاتم بأكودة، مدرستي البورة والزيتونة بالقلعة الكبرى، مدرستي الكنانة والشويشة بسيدي بوعلي، مدرستي الحبيب وغرة جوان بالقلعة الصغرى، مدرسة الصفحة ببوفيشة، مدرسة الكنانس بمساكن، مدرسة عين قارصي بالنفيضة، مدرستي بئر الجديد والرقي بالكندار.

يشار الى أنّ هذا المشروع قد تمت المصادقة عليه يوم أمس بـرمته بــموافقة 143 نائب واحتفاظ 7 نواب ورفض اثنين آخرين.

 

 

تعليقات

شاهد أيضاً

غدا الأربعاء جلسة عامة بالبرلمان لمنح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ المقترحة

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم غد الإربعاء 26 فيفري الجاري تنظلق على الساعة …

%d مدونون معجبون بهذه: