الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » نصاف بن علية: تم وضع دليل إجراءات للتعامل مع الإصابات المحتملة داخل المؤسسات التربوية

نصاف بن علية: تم وضع دليل إجراءات للتعامل مع الإصابات المحتملة داخل المؤسسات التربوية

أفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية إنه تم وضع دليل إجراءات للتعامل مع الإصابات المحتملة التي يمكن تسجيلها داخل المؤسسات التربوية، مؤكدة أنه من السابق لأوانه تقييم قرارات وزارة التربية بشأن العودة المدرسية.
وأضافت في تصريح لـ(وات) أن وزارة التربية قامت بوضع مخطط يهدف إلى تثبيت موعد العودة المدرسية في آجالها مع فتح أبواب المدارس أمام التلاميذ بصفة متدرجة قصد الحفاظ على التباعد الجسدي والتقليص من الاكتظاظ فضلا عن بقية إجراءات التوقي من فيروس كورونا المستجد.
ونفت نصاف بن علية أن تكون وزارة الصحة قد اقترحت على وزارة التربية تأجيل موعد العودة المدرسية، مشيرة إلى أنه من غير المعقول إبقاء التلاميذ والطلبة بعيدا عن الدراسة لفترة طويلة ناهيك وأن فيروس كورونا « سيظل مستمرا في التعايش معنا لسنوات طويلة ».
لكنها كشفت بأن وزارة الصحة ستقوم بمتابعة مدى احترام تطبيق ما جاء في البرتوكول الصحي العام المتعلق بالعودة المدرسية والجامعية وما تم تفعيله من قبل الوزارات المعنية على أرض الواقع، مؤكدة بأن وزارة الصحة ستقوم بمراقبة كافة الفضاءات التربوية من أجل ضمان منع انتشار العدوى في داخلها.
وحول دليل الإجراءات التي ستنتهجه وزارة الصحة في حال حصول إصابات بفيروس كورونا داخل المدارس، قالت نصاف بن علية إن وزارة الصحة ستتعاطى مع كل حالة إيجابية يتم التفطن إليها وفق إجراءات علمية.
وأوضحت أن دليل الإجراءات ينص على أنه إذا تم اكتشف 3 مصابين بفيروس كورونا لدى تلاميذ من قسم واحد فإنه سيتم عزلهم والقيام بتقصي النشيط لدى المخالطين لهم سواء من داخل قسمهم أو خارجه ثم سيتم عزلهم إن كانوا مصابين بالفيروس مع إمكانية غلق القسم لحين تعقيمه.
لكن في صورة ما تم اكتشاف 3 مصابين في أقسام متعددة من نفس المؤسسة التربوية فإنه سيتم عزلهم والقيام بتقصي النشيط لدى المخالطين لهم سواء من داخل قسمهم أو خارجه وسيتم عزلهم إن كانوا مصابين بالفيروس مع إمكانية غلق المدرسة أو المعهد لحين تعقيمه.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

سوسة: تسجيل حالة وفاة و37 اصابة جديدة بفيروس كورونا

 سجلت اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ولاية سوسة 37 اصابة جديدة بفيروس كورونا وفقا لما …

%d مدونون معجبون بهذه: