الرئيسية » الوطن نيوز » نصاف بن علية: سيتم التعامل بحذر وفق بروتوكلات صحية محددة مع الوافدين على تونس بعد فتح الحدود

نصاف بن علية: سيتم التعامل بحذر وفق بروتوكلات صحية محددة مع الوافدين على تونس بعد فتح الحدود

 أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية بأن تونس ستتعامل بحذر مع رحلات الإجلاء المبرمجة ومع قدوم التونسيين بالخارج والسياح في ظل قرار فتح المعابر الحدودية الجوية والبحرية والبرية يوم 27 جوان الجاري.

وفي إجابة على سؤال وكالة تونس إفريقيا للأنباء حول رجاحة قرار إعادة فتح الحدود في ظل استمرار تسجيل العديد من الإصابات في الخارج، كشفت نصاف بن علية بأنه تمّ إعداد كراس شروط سيوضع على ذمة السياح من أجل حماية التونسيين والأجانب من خطر الإصابة بالفيروس.

وأوضحت أن وزارة الصحة وضعت بروتوكولا خاصا بإجلاء التونسيين من الخارج وباستقبال السياح ويتمثل في اشتراط جلب الوافد إلى البلاد سواء كان تونسيا أو أجنبيا تحليلا يثبت خلوه من الفيروس على أن يتم وضعه لمدة أسبوع في الحجر الإجباري ثم إجراء تحليل له في اليوم السابع.

وأكدت ان التونسيين الوافدين من الخارج، الذين يتبين من خلال التحليل خلوهم من الفيروس، سيخضعون للحجر الصحي الذاتي لأسبوع ثان، فيما يتقيد السياح الذين ثبت خلوهم من الفيروس بإجراءات حفظ الصحة وتوجيههم في مسالك مراقبة.

وأشارت إلى أن سيتم إجراء تحاليل مخبرية بشكل حيني على كل شخص وافد تونسيا كان أو أجنبيا تظهر عليه أعراض المرض، مضيفة بأنه سيتم نقل كل شخص لديه إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى أحد المراكز المخصصة على ذمة المصابين للحصول على العناية الطبية اللازمة.

من جهة أخرى، استبعدت نصاف بن علية حصول ذروة كبيرة في حركة المسافرين باتجاه تونس التي تم تصنيفها كسابع بلد آمن يمكن السفر إليه، وفق قولها، متوقعة أن لا يتجاوز عدد المسافرين 10 آلاف شخص في اليوم الواحد وهو ما يمكن من إخضاعهم للبرتوكول الصحي المعمول به لتقصي الفيروس.

وذكرت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بأن اللاوائح الصحية للمنظمة العالمية للصحة تشدد على منع السماح لأي مسافر بالسفر إذا كان مصابا بالفيروس، مفيدة أن اللجنة العلمية بوزارة الصحة سمحت بإعادة فتح الحدود وفق أسس علمية وبروتوكلات تمكن من تقصي الفيروس والسيطرة عليه.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

فرنسا تسجل أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجلت فرنسا 16096 إصابة جديدة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ إطلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: