الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » نور الدين الطبوبي: الوضع العام يتطلب مقاربة وطنية واقعية قريبة من المواطن بعيدا عن الوعود

نور الدين الطبوبي: الوضع العام يتطلب مقاربة وطنية واقعية قريبة من المواطن بعيدا عن الوعود

 أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال افتتاح الهيئة الادارية الوطنية صباح اليوم الخميس أن المكتب التنفيذي الوطني نجح في الفترة الأخيرة في حلحلة عديد الملفات النقابية والوطنية الشائكة بفضل وحدة النقابيين وثقتهم في قيادتهم النقابية.

وبين الأمين العام أن الوضع العام يتطلب مقاربة وطنية واقعية قريبة من المواطن بعيدا عن الوعود التي لم يتم تحقيقها لحد الآن، مشددا على أهمية أن يكون الاتحاد قريبا من شعبه محافظا على مكتسباته التاريخية والوطنية .

من جهته قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الخميس إن الاتحاد لا يدعو إلى إقالة الحكومة ولكنه يؤكد الحاجة إلى وقفة تقييمية عميقة لعملها بعد قرابة ثمانية أشهر من تشكيلها.

وبين الطاهري ان إجراء مشاورات وحوارات لتقييم عمل الحكومة سيؤدي، وفق تحليله، الى اجراء تحويرات وزارية أخرى مؤكدا ان هذه المسالة هي من مشمولات رئيس الحكومة.

ولفت إلى ان الاتحاد لا يقترح وزيرا للتربية ولا لغيرها من الوزارات، معتبرا في تقييمه لعمل الحكومة، ان الاخطر هو غياب الوضوح في البرامج والمواقف وضعف نسبة الالتزام بوثيقة قرطاج التي كان بالامكان تحديدها في خارطة طريق واضحة.

وستنظر هذه الهيئة الادارية الوطنية الاولى بعد المؤتمر 23 للاتحاد وهي هيئة ادارية عادية، حسب الطاهري، بالخصوص في متابعة قرارات المؤتمر الذي طلب مهلة بستة أشهر لمراجعة النظام الداخلي وملاءمته مع التغييرات التي أدخلت على القانون الاساسي بالإضافة إلى النظر في الوضع العام للبلاد الذي يتطلب، على حد قوله، توحيد القراءة بخصوص ما يحصل في البلاد.

وات

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

افتتاح مقر المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة المكلف برصد وبحث ودرس العنف ضد المرأة في تونس

تم، اليوم الثلاثاء بالمنزه 1 من تونس العاصمة، افتتاح مقر المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد …