الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » نور الدين الطبوبي: لا خيار سوى التحاور للخروج من الوضع الراهن للبلاد

نور الدين الطبوبي: لا خيار سوى التحاور للخروج من الوضع الراهن للبلاد

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت لدى إشرافه على المؤتمر العادي ال14 بسيدي بوزيد أنه لا خيار اليوم سوى التحاور للخروج من الوضع الراهن للبلاد.
وبين نور الدين الطبوبي أنه لا يمكن لرئيس الجمهورية بمفرده ولا لأي طرف آخر مهما كانت قدرته مجابهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الموجودة حاليا داعيا في هذا الصدد الى ضرورة التحاور باعتباره المخرج الوحيد لتجاوز التعقيدات والصعوبات الموجود في البلاد ومجابهة التطورات العالمية المتسارعة في جميع الواجهات.
وأضاف أن لكل طرف ضغوطاته واكراهاته سوى بالنسبة لاتحاد الشغل أو لرئيس الجمهورية مما يتطلب العمل معا لإيجاد مخرجات
وتقاسم الحمل والخروج إلى الشعب التونسي ومصارحته بحقيقة الأوضاع لأن الأرقام التي يعلن عنها في المكاتب المغلقة مختلفة عما هي عليه في الخطابات.
وشدد أمين عام المنظمة الشغيلة على أن ما هو مطروح اليوم من رفع الدعم وبيع المؤسسات العمومية وتجميد الأجور لمدة 5 سنوات يجعل الاتحاد أمام خيار وحيد وهو الإنحناء لقوة الشعب والدفاع عن حقوقه لضمان الحد الأدنى من العيش الكريم داعيا في هذا الخصوص الى ضرورة مصارحة الشعب بحقيقة الوضع.
وأشار إلى أن الاتحاد لم يعطل أي اتفاقية وفي المقابل لن ينحني أو يخون الأمانة بل إنه مستعد لكل الخيارات حيث ستصدر في غضون الأيام القليلة القادمة كل اللوائح المهنية التي تضبط خياراته ورؤيته كما أن مجمع الوظيفة العمومية الذي اجتمع أمس الجمعة اتخذ قرار الإضراب العام في قطاع الوظيفة العمومية من أجل الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد نور الدين الطبوبي على ضرورة الضرب على أيادي العابثين وتحقيق القضاء العادل والمنصف والتوازن بين كل السلطات وتطبيق مبدأ العدالة الجبائية قبل كل الإصلاحات الأخرى.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة “إيني” الايطالية يؤكد مواصلة الانتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في الطاقات المتجددة

اكد نائب رئيس الشركة الايطالية “إيني”، بروسكو قيدو، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن …

%d مدونون معجبون بهذه: