الرئيسية » الوطن نيوز » إنتخابات وإستفتاء » هيئة الانتخابات: « بإمكان المواطنين المقيمين بالخارج الراغبين في المشاركة في حملة الاستفتاء القيام بذلك عن طريق وكيل »

هيئة الانتخابات: « بإمكان المواطنين المقيمين بالخارج الراغبين في المشاركة في حملة الاستفتاء القيام بذلك عن طريق وكيل »

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه بإبمكان المواطنين التونسيين المقيمين خارج حدود الوطن، الراغبين في إيداع تصريح للمشاركة في حملة الاستفتاء، القيام بذلك عن طريق وكيل، وهذا بعد الاستظهار بتوكيل قانوني في الغرض.
وبيّنت الهيئة في بلاغ لها اليوم الإثنين، أن هذا الإجراء يأتي عملا بالمقتضيات الواردة بالفصل 6 من قرار الهيئة عدد 14 لسنة 2022 المتعلق بضبط شروط واجراءات المشاركة في حملة الاستفتاء المزمع إجراؤه يوم 25 جويلية المقبل.
يُذكر أن عملية إيداع تصاريح المشاركة في حملة الاستفتاء، انطلقت بداية من يوم الاثنين 21 جوان على أن تتواصل إلى غاية اليوم الاثنين 27 جوان 2022 (الساعة السادسة مساء)، وفق الرزنامة الرسمية للاستفتاء التي أقرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في قرارها المؤرخ في 3 جوان.
ويُنتظر أن يبت مجلس الهيئة، في تصاريح المشاركة في حملة الاستفتاء، في أجل أقصاه غدا الثلاثاء 28 جوان، وفق القرار ذاته، على أن يتم تعليق قائمة المشاركين في حملة الاستفتاء بمقر الهيئة ونشرها بموقعها الالكتروني في ذاك الأجل (يوم 28 جوان)، وتقوم الهيئة بإعلام المشاركين، فرديا، بقراراتها، في أجل أقصاه يوم الأربعاء 29 جوان.
وتنطلق حملة الاستفتاء بالداخل حسب الفصل 11 من قرار الهيئة، يوم الأحد 3 جويلية، ابتداء من الساعة صفر وتنتهي يوم السبت 23 جويلية على الساعة منتصف الليل، في حين تخصص الفترة الممتدة بين 1 و21 جويلية لحملة الاستفتاء بالخارج.
وكان صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، أمر رئاسي عدد 506 مؤرخ في 25 ماي 2022 يتعلق بدعوة الناخبين إلى الاستفتاء في مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية يوم الإثنين 25 جويلية 2022 بالداخل وأيام السبت والأحد والاثنين 23 و24 و25 جويلية، بالنسبة إلى التونسيين المقيمين بالخارج.
ويتم الاعلان عن النتائج الأولية للاستفتاء في أجل أقصاه يوم الخميس 28 جويلية، وتتولى الهيئة التصريح بالنتائج النهائية اثر انقضاء الطعون وفي أجل لا يتجاوز الأحد 28 أوت 2022.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المحكمة الإدارية: إيقاف تنفيذ عدد من قرارات الإعفاء الصادرة في حق 57 قاض

أصدرت المحكمة الإدارية، مساء امس الثلاثاء في وقت متأخر ، أحكاما بإيقاف تنفيذ عدد من …

%d مدونون معجبون بهذه: