الرئيسية » الوطن نيوز » وزارة الصحة تقر جملة من الإجراءات الجديدة لقبول الوافدين على تونس

وزارة الصحة تقر جملة من الإجراءات الجديدة لقبول الوافدين على تونس


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/bledinew/www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

شددت وزارة الصحة اليوم الخميس على ضرورة أن يلتزم كل تونسي وأجنبي من المقيمين بتونس والذين لم يستكملوا التلاقيح المضاد لكوفيد-19 بالحجر الصحي الإجباري لمدة خمسة أيام على نفقتهم الخاصة في إحدى المراكز المخصصة للغرض عند دخولهم البلاد التونسية
وأضافت وزارة الصحة، في بلاغ لها حول شروط قبول الوافدين على البلاد عبر المعابر الحدودية، أن يستظهر هؤلاء عند التسجيل للقدوم إلى تونس بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص مصاريف النقل من المعبر الحدودي إلى مركز الحجر الصحي الإجباري والإقامة بالإضافة إلى الاستظهار بتحليل مخبري أو تحليل سريع من قبل المخابر المرخص لها من قبل وزارة الصحة.
ولفتت الوزارة من جهة أخرى الى ضرورة حصول الوافدين على تونس للتداوي على ترخيص مسبق من طرف المصالح المختصة بالإضافة إلى الإجراءات المذكورة مشددة على عدم قبول مرضى كوفيد-19.
أما بالنسبة للوافدين على البلاد التونسية، الذين استكملوا التلاقيح المضاد لكوفيد-19 وتتجاوز أعمارهم 6 سنوات فهم مدعوون الى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد في صورة إيجابية التحليل المخبري أوالسريع الذي يتم بصفة عشوائية حال وصولهم إلى البلاد حسب ما جاء في نص البلاغ.
وأكدت الوزارة على ضرورة الاستظهار بشهادة تثبت استكمال عملية التلقيح أو جواز التلقيح ضد كورونا على جميع الوافدين الأجانب غير المقيمين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة.
كما يلتزم كل مسافر قادم إلى البلاد التونسية بتعمير الخانات المضمنة بالموقع الالكتروني www.app.e7mi.tn والاستظهار بها لدى الشركات الناقلة عند التسجيل ولدى المصالح الصحية عند الوصول.
ويفرض على جميع الوافدين الذين استكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم 6 سنوات بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري على أن لا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع على أن لا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 24 ساعة عند التسجيل للسفر.
وشددت الوزارة في بلاغها على ضرورة التزام كل وافد بتطبيق جملة هذه الاجراءات وتطبيق الاجراءات الصحية المعمول بها وكل مخالف تطبق عليه احكام الفصل 312 من مجلة الاجراءات الجزائية والتراتيب الجاري العمل بها.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

مدينة سوسة تحتضن الملتقى الإقليمي الأوّل حول الحوكمة في مجال الثقافة

هدى القرماني ينتظم بمدينة سوسة بداية من الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام الملتقى الإقليمي حول …

%d مدونون معجبون بهذه: