الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » وزارة الصحة : قيمة التبرعات العينية الواردة من 30 مارس الى 5 افريل على لجنة جمع التبرعات تتجاوز 5 ملايين دينار

وزارة الصحة : قيمة التبرعات العينية الواردة من 30 مارس الى 5 افريل على لجنة جمع التبرعات تتجاوز 5 ملايين دينار

وردت على اللجنة الوزارية لجمع التبرعات وإدارتها والتصرف فيها بوزارة الصحة، خلال الفترة من 30 مارس الماضي إلى 5 أفريل الجاري، تبرعات عينية، في اطار الجهد التضامني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بقيمة تجاوزت 5 ملايين دينار، وفق بيانات إحصائية نشرتها اللجنة، اليوم الاثنين، على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر شبكة التواصل الاجتماعي « فيس بوك ».

وشملت التبرعات تجهيزات طبية منها أجهزة تنفس ذات جودة عالية وأسرة انعاش (16 سريرا) وأجهزة تصوير بالأشعة وسيارات اسعاف (4 سيارات)، وأجهزة كاميرا حرارية، بقيمة 2 مليون و853 ألف دينار، تم توجيهها إلى مستشفيات عبد الرحمان مامي وخير الدين وشارل نيكول والحبيب بورقيبة والهادي شاكر والمستشفى الجهوي بجندوبة والمستشفى الجهوي بقابس.

كما احتوت هذه التبرعات العينية على معدات مخابر ووحدات اختبار سريع ومعدات أخذ عينات التحاليل، بقيمة 1 مليون و536 الف دينار، بالاضافة الى أدوات تنظيف وتعقيم بقيمة 58 الف دينار وأدوية بقيمة 396 ألف دينار تم توزيعها على جميع الجهات ومنتجات حماية شخصية منها (قفازات وكمامات طبية وكمامات من قماش وأقنعة وألبسة غرف العمليات وأغطية رأس…).

ووردت تبرعات في شكل خدمات إعاشة (85 الأف دينار ) ونقل وتزويد بالوقود (75 ألف دينار) وبناء وحدة فرز (20 ألف دينار) وأجهزة تلفاز (20 جهاز) وغذاء وبعض الشيكات.

وكانت اللجنة أعلنت يوم 1 أفريل 2020، عن تلقيها تبرعات عينية بقيمة 2 مليون و217 الف و503 دينار خلال الفترة من 19 الى 28 مارس الجاري.

كما أودرت اللجنة على صفحة وزارة الصحة قائمة اسمية لأعضائها وأرقامهم الشخصية والرقم القار للجنة وهو 80100316 لوضعها على ذمة المواطنين والمؤسسات والجمعيات التي لها نية التبرع.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

هيئة النفاذ إلى المعلومة تتلقى 89 قضية منذ الحجر الصحي

 أكد رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة بالنيابة، عدنان الأسود، أن الهيئة واصلت عملها خلال فترة …

%d مدونون معجبون بهذه: