الرئيسية » الوطن نيوز » وزارة المرأة تشرف على مشروع إعادة تهيئة مركزين حكوميين للتعهد بالنساء ضحايا العنف ذوات الإعاقة البصرية والسمعية

وزارة المرأة تشرف على مشروع إعادة تهيئة مركزين حكوميين للتعهد بالنساء ضحايا العنف ذوات الإعاقة البصرية والسمعية


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/bledinew/www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

تشرف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” على مشروع إعادة تهيئة مركزين حكوميين للتعهد بالنساء ضحايا العنف بكل من تونس الكبرى وولاية سيدي بوزيد، بكلفة جملية تقدر ب124 الف دينار (40 ألف دولار أمريكي).

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المشروع، الذي يتم تنفيذه على ثلاث سنوات تحت شعار “من اجل ان يصبح اللامرئي مرئيا”، يرمي الى تهيئة المركزين بما يتيح للنساء ذوات الإعاقة البصرية والسمعية من الولوج إليهما مشيرة إلى أن دورات تدريبية سيتم تنظيمها في الغرض لفائدة مسدي الخدمات والنساء ضحايا العنف.

وقد كان مدى تقدم انجاز المشروع محور جلسة عمل التأمت، أمس الإربعاء، بمركز الأمان للتعهد بالنساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ بتونس الكبرى، بحضور ممثلين عن الهياكل المركزية والجهوي والادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية ومركز “كوثر” والجمعية التونسية للتصرّف والتوازن الاجتماعي “تامس.

ولفتت الوزارة، في ذات البلاغ، أن هذا المشروع يندرج ضمن اتفاقية شراكة إطارية مبرمة بين الوزارة ومركز “كوثر” في شهر أكتوبر 2021.

وتنص الاتفاقية على تضافر الجهود والتعاون من أجل المساهمة في تنفيذ كل من الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي والاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية والاستثمار المراعي للنوع الاجتماعي “رائدات”.

تعليقات

شاهد أيضاً

مدينة سوسة تحتضن الملتقى الإقليمي الأوّل حول الحوكمة في مجال الثقافة

هدى القرماني ينتظم بمدينة سوسة بداية من الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام الملتقى الإقليمي حول …

%d مدونون معجبون بهذه: