الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » وزيرة المالية تتوقع الإعلان عن إنطلاق المفاوضات الرسمية ببن تونس وصندوق النقد الدولي خلال الأيام القليلة القادمة

وزيرة المالية تتوقع الإعلان عن إنطلاق المفاوضات الرسمية ببن تونس وصندوق النقد الدولي خلال الأيام القليلة القادمة

أفادت وزيرة المالية، سهام البوغديري، نمصية، الثلاثاء، ان كل المؤشرات المتعلقة بالمحادثات بين تونس وصندوق النقد الدولي ايجابية متوقعة الإعلان عن انطلاق المفاوضات الرسمية في الايام القليلة القادمة.
ويؤكد تصريح البوغديري نمصية على هامش ندوة لتقديم البرنامج الوطني للاصلاحات، تصريحات سابقة ادلت بها الوزيرة، يوم 25 ماي 2022، ومفادها “ان الحكومة استكملت المحادثات مع صندوق النقد الدولي وان الطرفان سيخوضان خلال الأسابيع المقبلة مشاورات ستفضى الى انطلاق المفاوضات الرسمية بين الجانبين على أمل التوصل الى اتفاق مالي”.
وذكرت بان رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، التي ترأست الوفد التونسي الى منتدى دافوس (23 و24 ماي 2022)، التقت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا. واصفة اياه “بالمثمر والايجابي” وتم خلاله التطرق الى البرنامج الحكومي والذي “يعد واعدا من وجهة نظر الصندوق كذلك”.
وتاتي تصريحات وزيرة المالية في وقت عقد فيه ممثل صندوق النقد الدولي بتونس، مارك جيرار، اليوم الثلاثاء، لقاء مع مسؤولين من منظمة الاعراف برئاسة سمير ماجول تم خلاله التطرق الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس وتقدم المحادثات الجارية حاليا بين الطرفين.
يذكر ان رئاسة الحكومة اعلنت في بلاغ لها، الاثنين 23 ماي 2022، عن اتفاق رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، ومديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، على مواصلة المشاورات تمهيدا لانطلاق المفاوضات الرسمية بين تونس والصندوق في أقرب الآجال.
وصرح المتحدث باسم صندوق صندوق النقد الدولي، جييري رايس، يوم 20 ماي 2022 ، ان صندوق النقد يواصل محادثاته مع السلطات التونسيّة
واضاف انه “اعتبارا للوضعيّة الاقتصاديّة الكارثية فإنه من الضروري اتخاذ إجراءات حاسمة وتنفيذ الإصلاحات دون انتظار نهاية المحادثات أو إبرام برنامج تعاون مع الصندوق”.
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: