أكثر من نصف الألمان يؤيدون إعادة انتخاب ميركل

ظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف المواطنين الألمان يؤيدون انتخاب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إذا تسنى لهم اختيار المستشار حاليا.

وفي مقارنة مباشرة بين مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أعرب 52 في المئة ممن شاركوا في استطلاع معهد “فورزا” الذي تم نشره اليوم الأربعاء عن تأييدهم لميركل، فيما ظل تأييد المواطنين لشولتس عند 22 بالمائة مثل الأسبوع الماضي.

وكشف الاستطلاع عن استمرار اتساع الفجوة بين تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأظهر الاستطلاع زيادة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بنسبة نقطة مئوية مقارنة بالأسبوع الماضي، ليصل حاليا إلى 40 في المئة. فيما ظل الحزب الاشتراكي الديمقراطي عند نسبة 23 بالمئة، وأصبح الفارق بينه وبين الاتحاد المسيحي حاليا 17 نقطة.

جدير بالذكر أنه لأول مرة منذ عام خريف عام 2015، حقق الاتحاد المسيحي مجددا نسبة 40 في المئة في استطلاع معهد “فورزا”، وبحسب الاستطلاع، بلغ تأييد المواطنين لحزب اليسار والخضر 9 بالمائة. بينما فقد الحزب الديمقراطي الحر نقطة مئوية، وبلغ تأييد المواطنين له 7 في المئة مثل حزب البديل لأجل ألمانيا “ايه اف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو الذي ثبت تأييد المواطنين له عند هذه النسبة منذ أسبوعين.

وشمل الاستطلاع 2502 شخصا، وتم إجراؤه في الفترة بين 19 و23 جوان الجاري بتكليف من مجلة “شتيرن” الألمانية وقناة “أر تي إل” التليفزيونية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بتصميمات كورية شمالية وروسية.. معلومات تفصيلية عن قدرات إيران الصاروخية

أطلقت إيران أمس السبت صواريخ وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على إسرائيل رداً على غارة استهدفت …