أيام قرطاج الموسيقية: عرض “100% لورنوار للورنوار” من الكامرون يتوج بالتانيت الذهبي

توج العرض الموسيقي الإفريقي “100% لورنوار للورنوار” من الكامرون بجائزة التانيت الذهبي للمسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها السادسة (11 – 18 أكتوبر 2019).

وتم الإعلان عن جوائز المسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها لهذه السنة، خلال حفل اختتام انتظم مساء اليوم الجمعة بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة. وآلت جائزة التانيت الفضي لعرض “أليف” لخماسي أليف للموسيقى، وهو عمل من إنتاج تونسي فرنسي بلجيكي مشترك.و تحصل الفنان الفلسطيني فرج سليمان على جائزة التانيت البرونزي.

ونوهت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المتكوّنة من علياء السلامي وقيس مليتي (تونس) و”جاستن آدامس” (المملكة المتحدة) و”سورو سولو” (الكوت ديفوار) و والفنانة اللبنانية تانيا صالح، بعرض “طولونسو” للفنان “كانازووي” من بوركينافاسو.

وفي ما يتعلق بمسابقة المالوف، توجت فرقة “سيدي بوسعيد للمالوف والتراث الموسيقي البلد” بقيادة محمد علي بن الشيخ بجائزة التانيت الذهبي.

أما في ما يخص بقية الجوائز الموازية للمهرجان، فاز عرض “الولادة” للثنائي لبنى نعمان ومهدي شقرون بجائزة “تي في 5 موند” للمواهب الشابة بالمغرب العربي.

وتحصلت الفنانة التونسية صابرين الجنحاني على جائزة “الموسيقى 360” التي يمنحها المعهد الفرنسي بتونس.

وحصد العرض التونسي “قول تراه” لحليم يوسفي جائزتين هما: جائزة المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وجائزة مهنية تتمثل في جولة موسيقية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وكانت جائزة مؤسسة دار الصورة تونس بباريس من نصيب كل من عروض “يوفا” لنصرالدين الشبلي و”زي” لصابرين الجنحاني و”دندري دندري – اكت 1″ لمحمد خشناوي.

ومنحت “دار ايكام” جائزتها مناصفة للعرضين “ساوندسكايب” للفنان التونسي غسان فندري و”أليف” لخماسي أليف للموسيقى.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …