أيوب المسعودي يكشف حقيقة ”الكتاب الأسود”: المرزوقي يريد الضغط على الصحفيين ولجم كل وسيلة إعلام وجهت له النقد اللاذع

كشف المستشار الإعلامي السابق لرئاسة الجمهورية أيوب المسعودي اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2013 على مدونته الخاصة ان الرئيس المؤقت منصف المرزوقي ينوي استعمال الأرشيف الذي يتضمن العديد من الملفات حول الصحفيين  والإعلاميين للضغط عليهم من خلال اصدار ”الكتاب الأسود” الذي يشهر بهم وبكل من استفاد منهم  خلال حقبة النظام السابق .

وقال ايوب المسعودي:”عندما اكتشفت هذا الأرشيف أثناء إقامتي القصيرة في قرطاج، أدركت بسرعة أن هذا هو جزء مهم من تاريخ البلاد ومن الضروري ان تطلع عليه منظمات لها وزنها في البلاد كنقابة الصحفيين ونقابة القضاة للعمل سوية على ايجاد صيغ قانونية  لحماية هذا الأرشيف وابعاده عن اي جهة سياسية قد تستغله لمصلحتها الخاصة  .

وافاد ان ما حصل بعد علم بعض الأطراف داخل القصر الرئاسي بموضوع الإتصال بنقابة الصحفيين ونقابة القضاة ، أنه تم نقل الأرشيف الى مكان آخر داخل القصر الرئاسي وتم السماح لبعض الوسائل الأجنبية مثل قناة الجزيرة من استعمال بعض الملفات منه وتصويرها لتمريرها لاحقا في البرامج والملفات التلفزية التي تنتجها.

وكتب ايوب المسعودي يقول: ”مرة أخرى، أثبت منصف المرزوقي أنه باع  نفسه للشيطان ،هذا المثقف الذي يدعي وقوفه مع الإسلاميين المعتدلين والعلمانيين المعتدلين ،حاد عن قيمه وهو بصدد انتاج هذا الكتاب الذي يشهر بالصحفيين للضغط عليهم والتخلص منهم ولجم كل وسيلة اعلام وجهت له النقد اللاذع ”.

وأضاف ،”لم يتم الكشف عن هذه المعلومات لعامة الناس ، لكن الهدف من وراء استعمال هذا الكتاب الأسود هو  لاستخدامه كورقة رابحة  في الوقت المناسب ” . وانهى المسعودي مقاله بالقول :”المرزوقي خان الثورة ، و قبل ذلك خان شعاره : الحيلة في ترك الحيلة”.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

غياب نظام رقابة داخلي بوحدة تعويض المواد الأساسية بوزارة التجارة

كشف التقرير السنوي لهيئة مراقبة المصاريف العمومية لسنة 2021، والراجعة بالنظر لرئاسة الحكومة، عن غياب …