إصدار فكري جديد للكاتب الصحفي قيس العرقوبي

أصدر الكاتب الصحفي قيس العرقوبي مجموعة قصصيّة هي الأولى من نوعها في تجربته الثرية أدبيا وفكريا تحت عنوان ” الدنيا.. حكايات” في حجم متوسط وفي إخراج أنيق ومحتوى واقعي واجتماعي معاصر جدير بالمطالعة والاهتمام.

kais argoubiالمجموعة كما يقول كاتبها ترسم لوحة واقعيّة لشخوص يستلهم الراوي حكاياته من طبائعهم، فيستبطن نفوسهم حينا، ويشخّص حركاتهم وسكناتهم حينا آخر، هي حكايات تشبه في مبانيها ومعانيها، حياة فئة من البشر اختار الكاتب أن يزجّ بهم في مشاهد ووقائع تجعلهم تارة يخفون ما يضمرون، وتدفعهم تارة أخرى إلى إبداء ما يكتمون.

يقول كاتب المجموعة في التوطئة الروائيّة إن ” الدنيا.. حكايات”، هي مزيج من ارهاصات الواقع والخيال ورؤيا النّفس، وهي غيض من فيض الحياة بتقلباتها وتموجات ثناياها، هي خليط من بصر وبصيرة فرد في أسرة ومجتمع وعالم محفوف ببني آدم، هي خلاصة الرّوح والمادّة لذات انسانية، أو هكذا تراءى لي، فيها تصاوير من الحياة توافق رغائب الشخوص، تتشاطح المشاهد حينا وتثبت أحيانا، أو هكذا خيّل للراوي والمحرّر، ربّما قول من “الجنس الثالث”، فلا هذا عينا ولا ذاك يقينا.

المجموعة تحتوي تسع حكايات كبرى، تتفرع إلى عدد من القصص الفرعية في كل حكاية، وهي، طفولة وأقدار وأرزاق ونساء ونوفمبريات وريحة رمضان ونوادر ويوميات.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة: أميرة شبلي تفوز بجائزة أفضل ممثلة

فازت الممثلة التونسية أميرة شبلي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الفرنسي « صوت الآخرين » …