إلياس الفخفاخ: سأشكل حكومة سياسية مصغرة مفتوحة على الكفاءات

 أكد رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ الحكومة أنه سيشكل حكومة سياسية مصغرة من أجل النجاعة والفاعلية ، مفتوحة على كفاءات عالية وعلى الشباب والمرأة، مستوعبة دقة وخصائص المرحلة، ولا يتجاوز أعضاؤها ال25 ، وسيكون ذلك في أسرع وقت.

وقال الفخفاخ، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بقصر الضيافة بقرطاج، إنه يتوجه نحو اعتماد منهجية عمل قائمة على الوضوح والتعاقد والتشاركية وإعادة الثقة في مؤسسات الدولة ، والتركيز على خط سياسي منسجم مع نتائج الانتخابات ومنحاز لقيم الثورة والإنصات الجيد لانتظارات الناس ورفع منسوب الأمل لدى الشباب بعيدا عن المزايدات العقيمة.

ولاحظ أن منهجية العمل المعتمدة ستركز على العمل مع الشركاء الذين أفرزهم الإنتخابات ، حول برنامج حكم متكامل للتغيير والإصلاح والتوافق على أدوات إنجازه، مبرزا أنه انطلق في بناء الحزام السياسي للحكومة المقبلة على أساس الأطراف التي التقت على التصويت للقيم التى جسدها قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية ، بناء على أفكار الثورة التي تقدم بها سعيد، وفق تعبيره.

وأكد أنه لن يشرك حزبي قلب تونس والدستوري الحر في مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة، لانهما “ليسا في مسار انتظارات الشعب خلال هذه المرحلة ، سيما بعد انتخابات 2019، وخاصة الانتخابات الرئاسية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …