إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية

سينتفع 600 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة ينحدرون من أسر محدودة الدخل من مختلف جهات البلاد، خلال الأيام القادمة، بالمشاركة في مخيمات صيفية بكل من سوسة والمنستير وبنزرت؛ وذلك بمعدل 25 طفلا عن كل ولاية.
ويتنزل هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه اثر إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية (المصائف والجولات)، في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب.
وأوضحت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي، خلال موكب انتظم بمقر الوزارة لإمضاء الاتفاقية، أن هذا المشروع يهدف إلى تمكين أبناء العائلات المعوزة من التمتع بالعطل والتعرف على بلادهم، وإدخال البهجة في نفوسهم”.
وتابعت قائلة إن “الأطفال يمثلون ثروتنا، مما يستوجب الاستثمار في هذا المجال من أجل حماية شبابنا من الانحراف المحتمل وترسيخ حب الحياة والوطن فيهم “.
من جهته، بين رئيس “المصائف والجولات” حافظ السليماني ان المنظمة تتضمن العديد من الإطارات والأخصائيين الذين سيسهرون على ضمان وضع برنامج ثري ومتنوع لفائدة الأطفال من مختلف جهات البلاد، مشيرا إلى أن هذه المخيمات الصيفية تستهدف، بالدرجة الأولى، أطفال العائلات المعوزة وشباب الجهات الحدودية.
ويتضمن برنامج هذه الملتقيات الصيفية، وفق ما أفاد به السليماني، تنظيم زيارات إلى عدد من المعالم الأثرية، بهدف تعريف الأطفال على تاريخ تونس العريق وما تزخر به من ثروات وتراث. يشار إلى أن المنظمة الوطنية للطفولة التونسية، ستنتفع بمقتضى هذه الاتفاقية، بتمويل يقدر بـ 159.780 ألف دينار من طرف وزارة المرأة والأسرة والطفولة التي ستوفر، أيضا، حافلات لنقل الأطفال.
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …