إمضاء مذكرة تفاهم بين « الكنام » ونقابة الصيادلة

تم اليوم الاثنين بمقر الصندوق  الوطني للتامين على المرض امضاء مذكرة تفاهم بين الصندوق  والنقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة والقاضية بتمديد  الاتفاقية القائمة بين الطرفين لفترة اولى مدتها 3 سنوات  ليتم الرجوع فيما بعد الى المرحلة الاعتيادية والتي مدتها  6 سنوات.

وافادت الرئيسة المديرة العامة للصندوق الوطني للتامين على  المرض نبهة بالسرور في تصريح اعلامي ان هذا الاتفاق جاء  كتتويج لمسار تفاوضي بين الصندوق والنقابة دام شهرين حيث  تم الاتفاق على جميع النقاط الخلافية المطروحة وعلى جميع  الاليات التي تكفل تحسين التعامل والتعاقد بين الصندوق  والصيادلة.

ولفتت الى انه سيتم العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة في  اطار لجان قطاعية مشتركة ومتناصفة لايجاد حلول لكافة المشاكل  التي قد تطرا على التعامل والتعاقد بين الصندوق والصيادلة.

من جانبه اكد كاتب عام النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات  الخاصة رشاد قار علي انه تم التوصل الى حل مرضي لجميع  النقاط الخلافية منها بالخصوص ايجاد صيغة لدور اللجان  المشتركة المهتمة بفض الاشكالات القائمة بين الصيادلة  والصندوق.

واضاف انه تم الاتفاق على تكوين لجنة ستعمل لمدة 6 اشهر لايجاد  الاطار القانوني لتمكين المواطنين من التزود بالادوية الخصوصية  داخل الصيدليات،  واعتبر قار علي هذا الاتفاق بشرى للمرضى الذين يتنقلون الى  ولاية سوسة وصفاقس و منطقة العمران للتزود بهذه الادوية حيث  سيتمكنون في المستقبل من التزود بالادوية داخل الصيدليات المتواجدة في اماكن سكناهم حسب ماورد على لسانه.

المصدر: وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …