إنتخاب الجزائر في لجنتين تابعتين للمجلس الإقتصادي و الإجتماعي للأمم المتحدة

تم انتخاب الجزائر بالتزكية لعهدة مدتها أربع سنوات اعتبارا من اول جانفي 2023 في كل من لجنة المنظمات غير الحكومية و لجنة العلم و التكنولوجيا للتنمية التابعتين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة خلال انتخابات أجراها هذا المجلس أمس الأربعاء في نيويورك بهدف تشكيل أعضاء جدد لهاتين اللجنتين.
و تعتبر لجنة المنظمات غير الحكومية التي أسست سنة 1946 من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة إحدى اللجان الدائمة للمجلس و المكلفة بمعالجة طلبات المنظمات غير الحكومية الرامية الى الحصول على اعتماد لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي ذات الصلة بنظام حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.
و علاوة على الجزائر, تحصلت 18 دولة على العضوية في لجنة المنظمات غير الحكومية و يتعلق الأمر بكل من البحرين والولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة
و شيلي و الكاميرون و إريتريا و ليبيريا و زيمبابوي و الصين و الهند و باكستان و أرمينيا و جورجيا و كوستاريكا وكوبا ونيكاراغوا وتركيا.
كما تم انتخاب الجزائر في لجنة العلم و التكنولوجيا للتنمية . وتعد هذه اللجنة هيئة وظيفية تابعة للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي للامم المتحدة تشرف على معالجة المسائل المتعلقة بالعلوم و التكنولوجيا والتنمية.
كما تشرف على تنظيم منتدى حكومي مشترك سنويا لدراسة السياسات والتوصيات التي سيتم تنفيذها لتعزيز العلم والتكنولوجيا من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
و بخصوص الأعضاء الجدد في لجنة العلم والتكنولوجيا للتنمية, فالأمر يتعلق الى جانب الجزائر بكل من مصر وعمان و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة وكولومبيا وكوبا وإكوادور وبوتسوانا وجيبوتي ورواندا و تانزانيا و الصين و الهند و طاجيكستان و أوزبكستان و المجر و ليتوانيا و رومانيا و بليز وتركيا.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تستحوذ على غالبية الثروات.. تعرف على مستوطنات الضفة الغربية

تحتل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة أكثر من 2400 كيلومتر مربع تمثل ما يزيد على 42% من مساحتها …