إيرادات القطاع السياحي التونسي للتسعة أشهر الأولى من 2013 تقدّر بـ 2.33 مليار دينار

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة السياحة التونسية أن إيرادات السياحة في تونس ارتفعت بنسبة 2.7% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكنها لم تصل بعد إلى مستويات ما قبل الثورة. وقالت وزارة السياحة إن إيرادات القطاع السياحي، بلغت 2.33 مليار دينار تونسي أي ما يعادل 1.42 مليار دولار، في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لكنها مازالت أقل بنسبة 6.7% من إيرادات الفترة المقابلة من عام 2010 أي قبل الثورة التونسية.

 
وبلغ عدد السياح الذين زاروا تونس في الفترة من بداية العام الجاري إلى نهاية أيلول، بلغ 4.950 مليون سائح، وكان وزير السياحة في الحكومة التونسية المؤقتة جمال قمرة، قد حذر في بداية الشهر الماضي، من أن استمرار الأزمة السياسية في تونس، قد يؤثر سلبا على الموسم السياحي في بلاده، مشيرا إلى أن تدفق السياح على تونس سجل توقفاً محدوداً لم يتجاوز العشرة أيام، إثر اغتيال القيادي السابق في حركة الشعب وعضو الجبهة الشعبية “محمد براهمي” في 25 من تموز الماضي. 

وتعتبر إيرادات السياحة من أهم مصادر الدخل في تونس حيث كانت تشكل 7% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما لبثت أن تراجعت خلال الثورة، قبل أن تعود إلى التعافي تدريجيا عام 2012.

المصدر:دي برس

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

وزارة السياحة: وفود ما يقارب 114 ألف سائح من مختلف الجنسيات إلى تونس عبر رحلات بحرية منذ بداية السنة الحالية

وفد قرابة 114 ألف سائح من مختلف الجنسيات إلى تونس، منذ بداية السنة الحالية الى …