اتحاد الشغل يقرر تنفيذ اضراب عام في القطاع العام والوظيفة العمومية سيحدد موعده لاحقا

قرر الاتحاد العام التونسي للشغل تنفيذ اضراب عام في القطاع العام والوظيفة العمومية، على ان يتولى مكتبه التنفيذي خلال الايام القادمة، تحديد موعد هذا الاضراب.

وافاد الامين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، خلال نقطة اعلامية عقدها ظهر اليوم الاثنين في اعقاب اشغال الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد المنعقدة في الحمامات يومي 26 و27 جوان الجاري، أن “الهيئة الإدارية قررت تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام مع تفويض تحديد تاريخ تنفيذه وآلياته للمكتب التنفيذي للاتحاد”.

وقال ان “الاضراب فرضته علينا الحكومة، التي تعتمد سياسة ممنهجة في تجاهل الحوار”، مشددا على ان الاضراب ليس غاية في حد ذاته بل هو وسيلة للضغط والدعوة للحوار تحقيق مطالب اجتماعية.

وأضاف ان “مطالب الاتحاد لا تتعلق بالزيادة في الاجور بل تتمثل في تعديل المقدرة الشرائية التي تشهد تدهورا كبيرا بسبب ارتفاع نسبة التضخم والترفيع في نسب الفائدة”، معتبرا ان الحكومة الحالية هي الوحيدة التي لم تستجب لمطالب العمال.

وبين أن الهيئة الإدارية المنعقدة بمدينة الحمامات على امتداد يومين تطرقت الى عديد المحاور منها تقييم الأوضاع الاجتماعية والوضع السياسي والخيارات التي طرحتها الحكومة لدى صندوق النقد الدولي.

وأكد الطبوبي انه سيتم عرض رؤية الاتحاد الاقتصادية والاجتماعية على الرأي العام خلال ندوة صحفية ستعقد خلال الأيام القليلة القادمة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب يوسف البرقاوي وزكية المعروفي نائبين لرئيس المجلس الوطني للجهات و الأقاليم

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما …