اطلاق سراح عز الدين الحزقي عضو جبهة الخلاص الوطني وإعادته إلى منزله

أفادت المحامية دليلة مصدق، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الخميس، بأنه تم إطلاق سراح والدها عز الدين الحزقي وإعادته إلى منزله.
وأضافت مصدق، أنه تم تفتيش منزل والدها، (العضو بجبهة الخلاص الوطني المعارضة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد)، من قبل فرقة خاصة، ثم اقتياده إلى منزل ابنه جوهر بن مبارك، أين قام أعوان الفرقة بتفتيش منزل أخيها وسيارته، ليتم لاحقا التنقل إلى فرقة مكافحة الارهاب ببوشوشة لتحرير محضر في ما تم القيام به، لينتهي شريط الأحداث بإعادة والدها إلى منزله.
وكانت مصدق ذكرت في تصريح سابق نهار اليوم ل (وات)، بأنه تم تفتيش منزل والدها واقتياده إلى مكان لا تعلمه العائلة، مشيرة الى أنها لم تتمكن من الاتصال بوالدها.
من جانبه، نشر عز الدين الحزقي في تدوينة له على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، أنه تمت إعادته إلى منزله، مؤكدا أن « تعامل أفراد الفرقة معه كان طيبا وطغى عليه طابع الاحترام والتفاعل بذكاء مهني ومعرفي »، حسب تعبيره.
ويعد عز الدين الحزقي (والد الناشط السياسي جوهر بن مبارك والمحامية دليلة مصدق)، أحد المناضلين اليساريين المخضرمين في تونس، وقد سبق له أن سجن في زمن حكم الرئيسين الراحلين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …