الأزمة الليبية محور لقاء الباجي قائد السبسي وفائز السراج

يزور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة طرابلس فائز السراج اليوم الاثنين تونس ويلتقي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للتباحث حول عدد من القضايا الهامة بين البلدين.

وذكرت جريدة العرب اللندنية التي نقلت الخبر أن السراج الذي يُفترض أن يكون قد وصل إلى تونس مساء أمس الأحد، سيبحث مع الرئيس التونسي مستجدات الشأن الليبي على الصعيدين السياسي والأمني.

وسيطرح السراج على السبسي أهم المخرجات التي انبثقت عن لقاء باريس الذي تم قبل أيام بين رئيس المجلس الرئاسي والمشير خليفة حفتر وإمكانية البناء عليه للمرحلة المقبلة في تاريخ ليبيا..

وسيتحدث السراج مع الباجي قايد السبسي على المبادرات العربية والمقترحات التونسية لحل الأزمة العالقة منذ سنوات، والتي يمكن أن تحل عبر الحوار بين كل الفرقاء الليبيين وإشراك جميع الأطراف لأن انقسام السلطة والتجاذب الحاصل وتواصل انتشار مظاهر التسلح لا يمكن أن تزيد إلا في تعقيد الأمور أكثر.

يذكر أن تونس دخلت في المرحلة الأخيرة في اتصالات مع أغلب الأطراف الليبية من أجل تقريب وجهات النظر، آخر اللقاء الذي جمع قائد السبسي ورئيس تحالف القوى الوطنية، إضافة إلى إمكانية عقد لقاء قريب مع المشير خليفة حفتر.

بوابة افريقيا

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …