الأسرى الفلسطينيون يشرعون في « عصيان » احتجاجا على سياسة التضييق عليهم

شرع الأسرى الفلسطينيون في سجون الكيان الصهيوني, اليوم الأربعاء, بتنفيذ « عصيان » احتجاجا على اتخاذ الاحتلال إجراءات تهدف إلى التضييق عليهم.
وجاء في بيان مشترك صادر عن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي), وهيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية أن « الأسرى ينفذون اليوم الأربعاء خطوات عصيان جماعية ضد إدارة السجون … ».
وستكون خطوات العصيان « مفتوحة حتى التاريخ المحدد لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل » كما ستكون « مرهونة بموقف إدارة السجون والتطورات التي يمكن أن تحدث », وفق البيان.
وتتمثل خطوات العصيان في « ارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السجون على الأسرى (أثناء نقلهم من سجن إلى آخر), وتعني هذه الخطوة استعداد الأسرى لتصعيد المواجهة » , حسب نادي الاسير.
كما سيتم  » إغلاق الأقسام, بحيث تتوقف كافة مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية المتعلقة بأنظمة السجن » و كذا  » عرقلة إجراء ما يسمى بالفحص الأمني للغرف الذي يتم بعد خروج الأسرى إلى ساحة السجن, بحيث يخرج الأسرى للفحص مقيدي الأيدي », وفق نادي الأسير.
وكانت « لجنة الطوارئ العليا للأسرى » التي تمثل أسرى كافة الفصائل الفلسطينية, أعلنت أول أمس الاثنين, قرار الشروع في العصيان « على أن ينتهي بالإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل المقرر أواخر شهر مارس القادم مشيرة الى أن الإضراب عنوانه  » الحرية أو الشهادة » يخوضه كل قادر من الأسرى من كافة الفصائل.
وأضافت اللجنة, أن خطوات الأسرى تأتي ردا على إعلان إدارة السجون البدء بتنفيذ أولى الإجراءات التي أعلن عنها الاحتلال .. والمتعلقة بالتحكم بكمية المياه التي يستخدمها الأسرى, وتقليص ساعات الاستحمام.
وكانت إدارة سجون الكيان الصهيوني قد أبلغت الأسرى في الأقسام الجديدة التي جرى نقلهم إليها مؤخرا, بسجني /نفحة/ و/جلبوع/, أنها ستبدأ تقليص مدة الساعات التي يمكنهم فيها الاستحمام, حسب نادي الاسير.
وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني حتى شهر يناير المنصرم « نحو 4780 , بينهم 29 أسيرة, ونحو 160 قاصرا « , وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تستحوذ على غالبية الثروات.. تعرف على مستوطنات الضفة الغربية

تحتل مستوطنات الضفة الغربية المحتلة أكثر من 2400 كيلومتر مربع تمثل ما يزيد على 42% من مساحتها …