الأمم المتحدة تعلن التوصل إلى وقف لاطلاق النار في المعارك قرب العاصمة الليبية

 أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا التوصل الثلاثاء إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في المعارك بين الفصائل المتحاربة في الأطراف الجنوبية للعاصمة طرابلس والتي أوقعت 50 قتيلا على الأقل منذ 27 أوت.

وبعد يوم شهد معارك عنيفة، تراجع إطلاق النار في بداية المساء لكن لم يتضح إن كانت جميع الفصائل المتحاربة التزمت باتفاق وقف إطلاق النار.

ولم يصمد اتفاق تم التوصل إليه الاسبوع الماضي وأعلنه أعيان مدن غرب ليبيا سوى بضع ساعات.

وقالت البعثة الأممية إنه “برعاية الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتوقيعه اليوم لإنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة”.

وأضافت بعثة الأمم المتحدة على تويتر أن الاتفاق يشمل إعادة فتح مطار معيتيقة وهو الوحيد الذي كان لا يزال مفتوحاً في طرابلس والمغلق منذ 31 أوت بسبب المعارك.

ولكنها أوضحت أن اجتماع الثلاثاء الذي عقد “حول الأوضاع الأمنية الراهنة في طرابلس” لم يهدف إلى “حل كل المشاكل الأمنية للمدينة ولكن للبدء في وضع الإطار الملائم لحل المشاكل”.

وشارك في المحادثات المغلقة “ضباط عسكريون وقادة مختلف الفصائل المسلحة المتواجدة في العاصمة وعلى أطرافها” وكذلك وزير الداخلية وممثلون آخرون عن حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

أ ف ب

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …