التمديد في آجل التسجيل في منصّة « لقاءات الأعمال التونسية الإفريقية » إلى يوم 24 نوفمبر 2022

مدّّد مركز مركز النهوض بالصّادرات التسجيل في منصّة « لقاءات الأعمال التونسية الإفريقية » إلى يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بدخول الغاية من اجل المشاركة في الدورة الثانية من لقاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة التي ستنتظم يومي 6 و7 ديسمبر 2022، بتونس العاصمة.
وأوضح مركز النهوض بالصادرات، وفق بلاغ أصدره، الثلاثاء، انه بإمكان جميع المؤسسات الصّناعيّة والتجاريّة، التي تنوي اقتحام الأسواق الإفريقية أو تعزيز صادراتها نحو هذه الأسواق، اغتنام هذه الفرصة المهمّة والمجدية لانتقاء مشترين ومورّدين من 20 بلدا افريقيا جنوب الصّحراء، قصد عقد لقاءات أعمال وربط شراكات مهنيّة.
وتمثل هذه التظاهرة الافريقية، فرصة هامة امام الشركات ورجال الاعمال من تونس المشاركين فيها، لتشبيك العلاقات مع ممثلين عن قرابة 100 مؤسسة إفريقيّة من ضمن أبرز المورّدين والفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة، والناشطين في 10 قطاعات واعدة على غرار قطاعات الصّناعات الغذائيّة والكهربائيّة والملابس والصّناعات الصيدليّة ومواد البناء والاشغال العامّة، بالإضافة إلى خدمات الصّحة والتعليم والتكوين وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.
وينتظر وفق المصدر ذاته عقد أكثر من 1000 لقاء أعمال بين المؤسسات التونسية المشاركة ونظيراتها المورّدة من إفريقيا جنوب الصحراء للتباحث في الفرص التصديرية.
ولفت المركز انه اعتمد في دعوة رجال الأعمال الأفارقة، من اجل مان أوفر أسباب النجاح للّقاءات المهنيّة والزيارات الميدانيّة في هذه الّدورة الثانية للقاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة، على اختيار أبرز المورّدين في القطاعات المستهدفة من كلّ دولة معنيّة والتواصل المباشر معهم عن طريق شبكة التمثيل التجاري للمركز بكل من الكوت ديفوار والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكينيا، إضافة إلى البعثات الدبلوماسيّة التونسيّة بالبلدان الإفريقيّة.
وتشهد الدورة الثانية للقاءات الاعمال التونسية الافريقية، التي ترمي أساسا إلى تعزيز توجّه المؤسّسات التونسيّة المصدّرة نحو الأسواق الإفريقيّة والسّعي لمزيد دفع المبادلات التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، العديد من الأنشطة الموازية، منها بالخصوص جلسة افتتاحيّة بحضور شخصيات رسميّة وورشات عمل.
يذكر ان تنظيم الدورة الثانية لـــ »لقـاءات الأعمال التونسيّة الإفريقيّة » ياتي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في إطار تنفيذ برنامج دعم الصّادرات نحو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. بعد دورة أولى انعقدت بصفة افتراضية سنة 2020.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …