الجامعة العامة للتعليم الثانوي تقرر رفع قرار حجب أعداد السداسي الأول

قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في أعقاب اجتماع الجهات المنعقد اليوم الجمعة بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، رفع قرار حجب الأعداد الذي كانت اتخذته للسداسي الأول من السنة الدراسية الحالية.

ومن المنتظر ان يصدر الليلة بيان عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي يتضمن ابرز مخرجات لقاء الجهات، على ان ينعقد يوم الاثنين القادم جلسة بين أعضاء من الحكومة ووفد من الجامعة العامة للثانوي وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، للانطلاق في المفاوضات حول مطالب اساتذة الثانوي.

وعلق الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح لوسائل الإعلام بالقول “إن لقاء الجهات اليوم الجمعة كان لقاء مسؤولا وفي مستوى المرحلة وصعوبتها وأيضا في مستوى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق هذه القيادة النقابية التي قادت ملحمة المدرسين بكثير من المصداقية وبروح كبيرة من النضالية”.

واعتبر أن بعد كل هذه التحركات النضالية للأساتذة أصبحت إمكانية الحركة “معدومة” وفق تعبيره، مضيفا أنه عليهم أن “يكونوا مسؤولين على هذا القطاع وأن لا يزجوا بآلاف الأساتذة إلى المجهول”.

وقال “إن نقابة التعليم الثانوي ملتزمة بتحقيق مطالب الأساتذة وستواصل النضال من أجل ذلك فقط ما نطلبه من كل الذين ضحوا معنا وتنتظرهم إجراءات عقابية أن يظلوا موحدين لأن المعركة مازالت مستمرة”.

يذكر ان الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي المنعقدة في جانفي 2018 قررت حجب أعداد الفروض العادية والتأليفية للسداسي الاول عن الإدارة، بعد سلسلة من التحركات الاحتجاجية المتتالية، من أهمها اضراب عام بمؤسسات التعليم الثانوي يوم 15 فيفري 2018 تأكيدا للتمسك بجملة من المطالب السابقة التي تتعلق بالخصوص بسن التقاعد واصلاح المنظومة التعليمية وتحسين الوضع المادي للمربين.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …