الطبوبي:” سيكون لتونس حكومة خلال الساعات القريبة القادمة”

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الصبوبي، في تصريح ل/وات/ اليوم بالحمامات “سيكون لتونس خلال الساعات القريبة القادمة حكومة” مؤكدا ان له ثقة في كل السياسيين بانهم مهما اختلفوا ومهما تنوعت افكارهم ومشاربهم فانهم سيتفقون وان مصير تونس ليس مرتبط بالحصول على وزارات سيادة لان كل الوزارات هي وزارات سيادية.

واشار الطبوبي، على هامش افتتاح المؤتمر التوحيدي لاعوان العدلية واملاك الدولة والشؤون العقارية، الى ان مستقبل تونس ليس مرتبطا بعدد الوزراء ولكن بتظافر جهود الجميع مؤكدا بالقول “ان بعد العسر يسر وقد انفرجت الامور وان شاء الله في الساعات القادمة يقدم رئيس الحكومة المكلف الياس فخفاخ حكومته في اطار توافق شامل يخدم المصلحة الوطنية”.

وحيا بالمناسبة كل الاطراف التي قدمت تنازلات واعطت الاولوية للمصلحة الوطنية متوجها بالشكر لرئيس الجمهورية ولكل من ساهم في حلحلة الوضع لان تونس في حاجة الى حكومة متجانسة والى حكومة تقودها المصلحة العليا للوطن والى حكومة على علم بالتحديات التي تنتظرها ولها القدرة على الاجابة على كل المسائل الحارقة.

وبين ان الوصول الى هذا الحل جاء ثمرة لتدخلات جماعية من الاتحاد العام التونسي للشغل وعديد المنظمات والاحزاب التي غلبت المصلحة الوطنية لان ذلك في صالح الشعب التونسي مبرزا ” يمكننا ان نختلف في عديد المسائل ولكن لا نختلف في تغليب المصلحة الوطنية”.

في ما يتعلق بالاصلاحات التي تتطلب توسيع الحزام السياسي، قال الطبوبي انه من الضروري الاتعاض من السابق في تنفيذ “اصلاحات موجعة لشعب كله الام” مشيرا لاى “ان الاتحاد يرحب بكل الخيارات التي تتقدم بالبلاد وتكون منصفة بين كل القطاعات لكنه في المقابل سيلعب دوره كاملا كقوة خير واقتراح وقوة نضال تخدم الطبقة العاملة والمفقرين اذا كان التفكير يتجه نحو العودة الى الوضع القديم”.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …