الغنوشي يدعو إلى وحدة وطنية وتعاون دولي وإقليمي لمواجهة الإرهاب

أكّد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الخميس 9 جويلية 2015 في كلمة ألقاها بموقع العملية الإرهابية التي شهدتها مدينة سوسة أن تونس تعيش حاليا معركة بقاء وحالة حرب ضد وباء الإرهاب والعدو الذي يستهدف الجميع لتحويل تونس إلى دولة فاشلة.

واعتبر الغنوشي أن الحادثة لم تمس فقط المؤسسة السياحية بل مست كافة الشعب التونسي واستهدفت القلب التونسي بضربها السياحة كما استهدفت الدولة والثورة والقيم الإنسانية.

وشدّد الغنوشي على أن تونس ستنتصر على الإرهاب وأن الشعب التونسي اليوم يدا واحدة في مواجهة هذا الوباء وهذه الآفة التي يقول أنها ليست خاصة بتونس بل يتعرض لها كل العالم .

و دعا رئيس حركة النهضة إلى مقاومة شعبية لهذه الظاهرة وتضامن وطني بعيدا عن كل التجاذبات السياسية وأن تتجند الدولة وتسخّر كافة الوسائل حتى لا تتكرر هذه الحادثة خاصة وأن الإرهاب تحول الآن إلى المدن وأصبح يستهدف المدنيين بعد أن استهدف في البداية السياسيين ثم العسكريين في الجبال مطالبا أيضا بتعاون دولي وإقليمي وبوقوف أصدقاء تونس معنا حتى ننتصر على الإرهاب.

كما أعلن الغنوشي في كلمته أن حركة النهضة تؤيّد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لمقاومة الإرهاب ومع كل الإجراءات التي ستتخذها في المستقبل في إطار القانون واحترام الحريات وحقوق الإنسان.

هذا وأشار رئيس حركة النهضة إلى أنّ الإرهاب توحّش لا يمت بصلة إلى الإسلام ولا إلى الإنسانية وبأن لا دين له مؤكدا أن الإرهابيين لن ينجحوا في تدمير تونس وأنها ستبقى بلدا مفتوحا على كل العالم.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …