الفخفاخ يعلن التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية يوم 3 ماي

أعلن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، مساء اليوم الأحد، في حوار تلفزي مباشر، عن التمديد إلى غاية 3 ماي 2020 في الحجر الصحي الشامل، والانطلاق في الحجر الموجّه بداية من 4 ماي.

كما سيتم التخفيض في مدّة حظر الجولان في شهر رمضان، ليكون ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

وبيّن الفخفاخ أن المرور إلى الحجر الصحي الموجّه سيكون بشكل تدريجي، مع الحرص على إجراء تقييم دوري واتخاذ القرارات اللازمة بناء على هذا التقييم.

وأوضح أن المبادئ العامة للحجر الموجّه تقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي الجهات حسب تفشي الوباء، والفئات حسب السن والحالة الصحيّة، والقطاعات الهامة للضروريات المعيشية كالغذاء والمواد الصحية والقطاعات الاستراتيجية المصدّرة على غرار قطاعات النسيج ومكوّنات السيارات، إضافة إلى قطاعات البنية التحتية، والمهن الحرة.

وشدّد على ضرورة احترام المؤسسات وأصحاب المهن كرّاس الشروط الذي سيضبط شروط الوقاية وتنظيم نقل العمّال وتوفير جميع مستلزمات حفظ الصحة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن هذه التوجّهات اشتغل عليها، على مدى أسبوعين، فريق وزاري وخبراء تدارسوا مختلف السيناريوهات والمقاربات في العالم، فضلا عن تقييم الوضع الداخلي.

وأكد أنه سيتم الانطلاق، الأسبوع القادم، في إسناد رخص الخروج التدريجي والموجّه من الحجر الصحي، والتي ستخضع إلى كراس شروط.

وقال إن تطبيق هذه الإجراءات سيتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والبلديات والسّلط المحلية، التي ستتولّى تحديد القطاعات والمؤسّسات المعنيّة وعمليّات الرقابة.

وأشاد رئيس الحكومة بالمناسبة، بجهود التونسيات والتونسيين في الالتزام بالحجر الصحي، معربا عن تفهّمه لثقل الوضع وصعوبته بالنسبة إليهم.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …