الكاف : اختتام الملتقى السنوي للمعاهد العليا للفنون

اختتمت بمدينة الكاف فعاليات الملتقى العلمي السنوي للمعاهد العليا للفنون و الذي التام على مدى يومين تحت عنوان : “قلق الفن : نحو أماكن تفكير بديلة”.

و يلتئم هذا الملتقى حضوريا و كذلك عن بعد عبر تطبيقة ” زوم” و ذلك بهدف تشريك الباحثين من تونس و من عدة دول شقيقة و صديقة في فعاليات هذا الملتقى الدولي.

و يبحث المشاركون في هذا الملتقى مستقبل الفن في كل تجلياته وسط هيمنة التكنولوجيا الحديثة و هيمنة الصورة و الوسائط التكنولوجية المتعددة.

و تتمحور الجلسات العلمية حول التكنولوجيا و الحرية و اختلاف الخطابات و تجارب الفن و معاناة الابداع في علاقاتها بمختلف الفنون تأثيرا و تاثرا.

و قال رياض زمال مدير المعهد العالي للمسرح والموسيقى بالكاف ان “هذه الندوة الدولية التي يشارك فيها عدد من الباحثين من تونس و الخارج تبحث في ثمانية محاور تهتم بواقع الفن في ظل محيط متغير املته العولمة و التطور التكنولوجي المتسارع” مضيفا ان “الدورة الحالية تشهد مشاركات متنوعة و تهتم بكل الفنون كالمسرح و الرسم و الموسيقى و السنما”.

و يتضمن برنامج هذه الندوة مداخلات حضورية و أخرى افتراضية تبث عبر منصة المركز العربي الديمقراطي ببرلين بالمانيا بما يجعل هذه المداخلات في متناول الباحثين في مختلف انحاء العالم.

كما يتضمن برنامج هذه الندوة الدولية ورشة تحت عنوان” مسرح العبث” و ذلك بفضاء المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالكاف. و يتولى تاطير هذه الورشة الموجهة للطلبة و المسرحيين عدد من المختصين من تونس و إيطاليا.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …