الكاف: السجون مسارح للفن و التكوين و الابداع

بعد نجاح تجربة الفرقة المسرحية القارة بالسجن المدني بالسرس و التي تم بعثها بالشراكة بين دار الثقافة و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تسعى المندوبية الجهوية للثقافة بالكاف إلى تدعيم حضورها في المؤسسات السجنية من خلال تنظيم الدورة الرابعة من تظاهرة “كل الفنون داخل السجون” و ذلك من 8 إلى 15 ديسمبر الجاري.

و تسعى هذه التظاهرة إلى استغلال فترة قضاء العقوبة في صقل مواهب المودعين في إطار رؤية إصلاحية شاملة و سعي لتأطير السجناء و صقل مواهبهم حتى يكونوا افرادا فاعلين في المجتمع.

و تتضمن هذه الدورة التي ستنتظم بسجون الكاف و السرس و الدير جانبا تنشيطيا و ترفيهيا و جانبا تكوينيا من خلال دورات تدريبية في المسرح و الموسيقى لفائدة المودعين يشرف على تاثيثها مجموعة من الأخصائيين في هذه المجالات الفنية.

و قال المندوب الجهوي للشؤون الثقافية نعمان الحباسي إن هذه التظاهرة التي تندرج في اطار تفعيل مبادرات الشراكة و التعاون بين المؤسسات الثقافية و السجنية تهدف إلى تمكين المودعين بالسجون من حقوقهم الثقافية و العمل علي اكسابهم مهارات مختلفة من شأنها ان تساهم في التخفيف من وطأة الحياة داخل السجون و في تمكين هذه الفئة من فرص للاندماج في الحياة الثقافية و الاجتماعية بعد قضاء فترة العقوبة.

و كان السجن المدني بالسرس قد شهد بعث فرقة مسرحية قارة بباذرة من دار الثقافة بالجهة و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ، و قد تولت هذه الفرقة منذ ايام تقديم أولى انتاجاتها المسرحية.

حسن الكريمي

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …