الكاف: فقرات متنوعة ضمن “ملتقى الشمال الغربي في الفكر و الأدب و الفن”

انطلق مساء اليوم بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف ملتقى الشمال الغربي في الفكر و الأدب و الفن و الذي يمتد على ثلاثة أيام وفق برنامج متنوع يجمع بين الندوات الفكرية و القراءات الشعرية و العروض السنمائية و الورشات التكوينية.

ويتناول الملتقى في دورته الثالثة “سردية الشعر و شعرية السرد” حيث يستضيف عددا من الباحثين و الأكاديميين الذين سيؤثثون الملتقى من خلال مداخلات تبحث في العلاقة بين الشعر و السرد و مدى التفاعل و التناغم بينهما.

كما يتضمن الملتقى يوما خاصا بالفوتوغرافيا و يهتم بتثمين المواقع الأثرية من خلال ورشة ميدانية في تقنية تصوير المعالم و المواقع الأثرية.

و قال جمال الدين الخلفاوي مدير المركب الثقافي الصحبي المسراطي ان هذا الملتقى “يعمل على الانفتاح على مختلف مجالات الفن و الفكر و الابداع و يسعى إلى مزيد تنويع المشهد الثقافي باعتباره محطة ثقافية سنوية تجمع الباحثين حول موضوع من خصوصيات الشمال الغربي مذكرا باختيار صور الماء و المكان في الشمال الغربي كمحاور بحث و دراسة في الدورات السابقة”.

و اضاف جمال الدين الخلفاوي قوله إنه “تمت برمجة ورشات تصوير للمعالم الأثرية بهدف تثمين المواقع التي تعد إحدى المحطات الأساسية ضمن مسلك سياحي يمتد على مختلف مناطق ولاية الكاف”.

و يعد هذا الملتقى مولودا ثقافيا جديدا بولاية الكاف و موعدا للتلاقي و التباحث في عدد من المواضيع الفكرية و الأدبية.

ابو رهام

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بدعوة من رئيس الجمهورية…اجتماع تشاوري بتونس مع الرئيس الجزائري ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا

اعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم السبت في بلاغ، انه بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، …