المدير الجهوي للصحة بنابل: ” عدم التزام 90 بالمائة من المعنيين بالعزل الذاتي قد يتسبب في كارثة صحية”

قال المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحداد اليوم في تصريح ل/وات/ ان قرابة 90 بالمائة من المعنيين بالعزل الذاتي للتوقي من انتشار فيروس كورنا بولاية نابل اي حوالي 100 من مجموع 117 شخصا من بينهم تونسيين واجانب لم يلتزموا باجراءات التوقي مبرزا ان تواصل حالة الاستهتار وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية قد يتسبب في كارثة صحية”.

واشار الحدادي الى ان الادارة الجهوية للصحة وجهت لمصالح ولاية نابل قائمة اسمية في الاشخاص غير الملتزمين بالعزل الذاتي وطالبتها باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شانهم بمقتضى الفصل عدد 312 من المجلة الجزائية مع الامر عدد 13.

وبين في هذا الصدد ان الادارة الجهوية تتابع هذه الوضعيات من خلال الاتصال الهاتفي اليومي للاطمئنان على صحتهم ولمتابعة “على الاقل” عدم ظهور اعراض الاصابة بفيروس كورونا.

ولاحظ من جهة اخرى ان عددا من المستثمرين الايطاليين من اصحاب المؤسسات الصناعية بالجهة والسياح يواصلون التنقل بصفة طبيعية على مستوى الولاية دون اعلام الادارة الجهوية للصحة ودون الالتزام باجراءات العزل الذاتي.

واثار الحدادي من جهة اخرى ضعف التنسيق وعدم اعلام الادارة الجهوية للصحة بعدد من الاشخاص الذين عادوا من السفر من الخارج داعيا رؤساء البلديات والمعتمدين والعمد والسلط الامنية الى مد الادارة الجهوية للصحة بكل المعلومات عن الاشخاص الذين عادوا من الخارج في الفترة الاخيرة ” و بارقام هواتفهم” لتتمكن من الاتصال بهم ومتابعة حالتهم الصحية و التزامهم بالاجراءات الوقائية وبالعزل ا;لذاتي.

واستغرب في السياق ذاته رفض مديري الوحدات الفندقية بالجهة مد الادارة الجهوية للصحة بارقام هواتف او هويات المقيمين بنزلهم مؤكدا ان رفضهم لتقديم المعلومات اللازمة حول الوافدين على نزلهم او المقيمين او المغادرين من شانه ان يعسر عمل الهياكل الصحية ويزيد في صعوبة الاحاطة بامكانية تفشي الفيروس والتوقي منه.

واشار المعتمد الاول لولاية نابل رؤوف الكلابي في تصريح ل/وات/ من جهته الى ان الولاية وزعت قائمة اسمية على المصالح الامنية وعلى المعتمدين ورؤساء المجالس البلدية بالجهة تضم قرابة 100 شخص لالزامهم بالحجر الذاتي وطالبتهم بتطبيق مقتضيات الفصل 312 من المجلة الجزائية وتحرير محاضر في الغرض واعلامهم بالتتبعات الممكنة بمقتضى هذا الفصل والذي يصل الى السجن لمدة ستة اشهر.

ولاحظ من جهة اخرى انه سيتم عشية اليوم عقد جلسة عمل مع الاطارات الامنية لمتابعة تطبيق مقتضيات الفصل 312 وتطبيق الالتزام بالحجر الذاتي.

وجدير بالتذكير في السياق ذاته بان عدد المعنيين بالعزل الذاتي في ولاية نابل وصل الى 117 حالة وفق ما اعلنه المدير الجهوي للصحة اليوم والذي اشار الى ان اخر تحليل لمواطنة فرنسية اجري امس كان سلبيا و اثبت انها غير حاملة للفيروس ومن المنتظر ان يتم غدا الاعلان عن نتائج تحليلين اثنين اخرين تم توجيههما لمخبر التحاليل المرجعي بشارل نيكول.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …