الياس الفخفاخ يلتقى نبيل القروى وقلب تونس يتموقع في المعارضة

التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ اليوم الجمعة بدار الضيافة بقرطاج رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ، وفق ما أكده ل(وات) الناطق الرسمي باسم الحزب محمد الصادق جبنون.
وأضاف جبنون أن اللقاء الذى تم بدعوة من رئيس الحكومة المكلف، تطرق الى برنامج الحكومة المرتقبة والتى سينظر في مصيرها البرلمان يوم 26 فيفرى الجارى، مشيرا الى وجود نقاط خلاف بين الجانبين بخصوص هذا البرنامج، وخاصة في ما يتعلق بمقاومة الفقر وتطوير الاقتصاد الوطني.
وأفاد جبنون، بأن نبيل القروى صرح اثر اللقاء أن تموقع الحزب هو المعارضة وبأنه من المرجح أن لا تمنح الكتلة الثقة للحكومة ، الا أن القرار النهائي يبقى من مشمولات المجلس الوطني الذى سينعقد قريبا، وفق تعبيره.
من جهته جدد الفخفاخ، تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من اجل مصلحة البلاد العليا، مشددا على الحاجة لبناء الثقة وتعزيزها وترسيخها وعلى اعتماد الحوار كمنهج في الحكم وفي الحياة السياسية، وفق ما جاء في بلاغ عن مكتبه الإعلامي.
ووصف المكتب الإعلامي اللقاء بالايجابي وبأنه شكل فرصة للتشديد على ضرورة استقرار البلاد، وأهمية توفر ظروف مناسبة للعمل الحكومي بما يحقق الانسجام بين مختلف مؤسسات الدولة ويحصن البلاد من المخاطر ويوفر شروط الاستجابة السريعة والمستدامة لتطلعات التونسيين للعيش الكريم.
وكان النائب أسامة الخليفي عن حزب قلب تونس، قال أمس ” الحكومة المقترحة ستكون ضعيفة، لأنها حكومة الضرورة وليس هناك تجانس بين الشخصيات المكونة لها، بما يمثّل خطرا على المسار الديمقراطي”، مؤكدا أن كتلة حزبه ستكون في المعارضة.
وأضاف أن هذه الحكومة “ستكون هجينة وضعيفة وستسيطر عليها الخصومات السياسية، التي ستتحول من البرلمان الى القصبة، وبالتالي لن تحقق مطالب الشعب التونسي”، على حد قوله، معربا عن أمله في أن يقع تلافي الصعوبات التي تحف بعمل الفريق الحكومي المقترح من أجل المصلحة العليا للبلاد
 

وات

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …