انفجار بحي ابن سينا: الحريف ربط الطابق 2 للمبنى بشبكة الغاز الطبيعي بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية

كشفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، « ستاغ »، ان المعاينات الأولية للشبكة الداخلية للغاز الطبيعي للمبنى السكني بحي بان سينا، اين جدّ الانفجار الناجم عن تسرب الغاز، أثبتت أن الحريف قام بربط الطابق الثاني للمبنى بهذه الشبكة بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية المعمول بها، وان تحقيقا فتح في الغرض لمزيد التحري في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.
وقد أدى انفجار جدّ، صباح الاربعاء، بإحدى البنايات في حي ابن سينا، جنوب العاصمة، نتيجة تسرّب للغاز، الى وفاة كهل يبلغ من العمر 46 سنة قاطن بالمبنى وطفل لا يتجاوز عمره السنة والنصف. كان مارا رفقة والدته امام المنزل، وفق بلاغ للشركة.
وافادت الشركة، ان البناية المتكونة من ثلاث طوابق، طابق ارضي وطابقين علويين أول وثاني، مزودة بعدّادي كهرباء وغاز طبيعي، عداد للطابق الأرضي وعداد خاص بالطابق الأول. وقد أثبتت المعاينات التي قامت بها مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز رفقة خبير مختص في مجالي الكهرباء والغاز الطبيعي، سلامة العدّادين والشبكة الخارجية للكهرباء والغاز.
ودعت الشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى ضرورة مراقبة الشبكات وأنابيب الغاز الداخلية للمنازل وصيانتها كلما اقتضت الحاجة، وإعلام مصالح الشركة الراجعة إليها بالنظر في صورة إدخال تحويرات على مستوى الشبكة الداخلية للغاز، قصد التثبت من سلامتها ومراقبة مدى مطابقتها للمواصفات المعمول بها ومنع أية مخاطر للتسربات الغازية .
وشدّدت على انها لا تضع عدّادات الغاز الطبيعي حيّز الاستغلال إلا بعد قيام مصالحها المختصة بالفحص الفني والمعاينة اللازمة والقبول الفني للشبكة الداخلية للغاز التابعة للحريف، وفق المصدر ذاته.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …