بروتوكول صحي خاص بمؤتمر نقابة الصحفيين ونقل أشغال اليوم الافتتاحي إلى قصر المؤتمرات

 أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الخامس للنقابة سينعقد في آجاله (19 و20 سبتمبر 2020) باتخاذ كل الاجراءات الصحية اللازمة، توقيا من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذكرت في هذا الخصوص أنه جرى اتفاق مع وزارة الصحة على إعداد بروتوكول صحي خاص بالمؤتمر.

وقررت في بلاغ نشرته عقب اجتماع رئيس النقابة ناجي البغوري، الاربعاء، مع كل وزير الصحة فوزي مهدي، ونصاف بن علية المنسّقة الوطنية للأعمال العلمية والميدانية ضمن برنامج مكافحة فيروس كورونا وفريق من الوزارة، نقل أشغال اليوم الافتتاحي إلى قصر المؤتمرات بالعاصمة لضمان كل شروط السلامة، ومن بينها التباعد الجسدي مع إبقاء أشغال اليوم الانتخابي بالنزل الذي تم تحديده سابقا.

وذكرت نقابة الصحفيين أنها تفقدت كل الفنادق التي ستؤوي المؤتمرين القادمين من الجهات وناقشت مع القائمين عليها التفاصيل الحمائية، داعية الصحفيين إلى أخذ كل الاحتياطات الضرورية في كل مراحل مشاركتهم في المؤتمر والالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي الذي سيعلن عنه لاحقا.

وكان نقيب الصحفيين ناجي البغوري عقد، اليوم الأربعاء، لقاء مع وزير الصحة فوزي مهدي لوضع خطة مشتركة لضمان سلامة ضيوف المؤتمر الخامس للنقابة ومؤتمريه في سياق تفشي وباء “الكورونا” (كوفيد-19).

وأكد الوزير، وفق بلاغ النقابة، التزام وزارة الصحة التام بالعمل مع النقابة ووضع الخبرات والإمكانيات الضرورية طيلة يومي المؤتمر، مشددا على أن احتياطات المشاركين جوهرية في انجاح الخطة الصحية.

كما عقد البغوري لقاء مع نصاف بن علية المنسّقة الوطنية للأعمال العلمية والميدانية ضمن برنامج مكافحة فيروس كورونا وفريق من الوزارة لمناقشة خطة العمل الضرورية لمثل هذا الحدث تم خلاله الاتفاق على تولي وزارة الصحة حصريا إعداد البروتوكول الصحي للمؤتمر.

وتشهد تونس منذ فتح حدودها يوم 27 جوان الماضي انتشارا متسارعا لفيروس كوفيد-19، حيث سجلت 4216 حالة مؤكدة حاملة للفيروس (من جملة 5417 حالة منذ اكتشاف أول حالة)، و46 حالة وفاة، من جملة 94 حالة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

سمير عبد الحفيظ: في غياب إجراءات التأقلم ستكون الإنعكاسات الإقتصادية والمالية للتغيّرات المناخية هامّة

اعتبرت دراسة خصصت « للإنعكاسات الإقتصاديّة الكليّة للتغيّرات المناخية ورهانات التكيّف باستخدام أنموذج تقييم الإنعكاس …