بعد إعلانهم التمديد في الإضراب بأسبوع إضافي: وزارة العدل تؤكد مواصلة الاقتطاع من أجور القضاة

ذكرت وزارة العدل، في بلاغ لها الاحد، بمواصلة تنفيذ اجراءات الاقتطاع من اجور القضاة المضربين عن العمل، عملا بقاعدة العمل المنجز وذلك بالنسبة لمرتب شهر جويلية 2022.
وجاء هذا الاجراء حسب الوزارة، اثر الدعوة المتعلقة بمواصلة الاضراب و »تعطيل العمل بالمحاكم للأسبوع الرابع على التوالي وتداعياته على حقوق الدفاع ومصالح المتقاضين وخاصة الموقوفين منهم »، حسب نص البلاغ.
وكانت تنسيقية الهياكل القضائية، قد قررت في بيان أصدرته امس السبت، التمديد في اضراب القضاة وتعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والادارية والمالية والمؤسسات القضائية لأسبوع اضافي (الاسبوع الرابع على التوالي)، بداية من يوم الاثنين 27 جوان الجاري وذلك « احتجاجا على عدم تفاعل رئاسة الجمهورية ووزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة، وعدم التراجع عن الأمر الرئاسي عدد 516 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا، والغاء المرسوم عدد 35 المنقح لبعض فصول المرسوم المحدث للمجلس الاعلى المؤقت للقضاة.
ونبهت الوزارة الى ضرورة تطبيق القوانين الجاري بها العمل، بما في ذلك تفعيل أحكام المرسوم عدد 11 لسنة 2022 المؤرخ في 12 فيفري 2022 وخاصة الفصل 9 منه وما يترتب عنه من اجراءات تأديبية.
ودعت الوزارة كافة القضاة إلى تحمل مسؤولياتهم والتمسك بحقهم في العمل وضمان السير العادي لنسق انعقاد الجلسات والبت في القضايا.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …