بلديات 2018: إجراءات استثنائية في القصرين

أكّد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين، زهير غرسلي، في تصريح إعلامي عشية الثلاثاء بمقر الهيئة، أنه تقرر بعد التنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة ومختلف الأطراف ذات الصلة، فتح 77 مركز اقتراع بالولاية بصفة استثنائية يوم 6 ماي الجاري، موعد الانتخابات البلدية الخاصة بالمدنيين.

وأوضح أن فتح مراكز الاقتراع سيكون ابتداء من الساعة التاسعة صباحا عوضا عن الساعة الثامنة وغلقها مع الساعة الرابعة بعد الزوال عوضا عن الساعة السادسة مساء، مبينا أن ذلك يأتي بهدف حماية الناخبين والأمنيين والعسكريين من التهديدات الإرهابية المحتملة وكل ما من شأنه أن يهدد سلامتهم ويعطّل سير الانتخابات.

وأضاف أن هذه المراكز تتبع بلديات الرخمات وفوسانة وبوزقام والشرايع وسبيطلة وسبيبة وعين الخمايسية وتالة وجدليان وتلابت والعيون وحاسي الفريد والقصرين وخمودة، مشيرا في السياق نفسه إلى أن مركز اقتراع منطقة البعازة المحاذية للمنطقة العسكرية المغلقة بسمامة والراجعة بالنظر الى الدائرة البلدية سبيبة سيكون في خيمة ستنصب في مدخل دوار البعازة وستفتح العملية الانتخابية بها مع الساعة التاسعة وتغلق مع الساعة الرابعة.
يذكر أن عدد المسجلين للانتخابات البلدية 2018 بولاية القصرين يبلغ 226 ألفا و337 من جملة 439 ألفا و243 ساكنا. ويقدر عدد مقاعد المجالس البلدية بها 372 مقعدا، ويبلغ عدد مراكز الاقتراع 302 مركزا جلها مدارس ابتدائية فيما يبلغ عدد مكاتب الاقتراع 527 مكتبا.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …