“تايم” ترشّح بوتين وأوباما والأسد والسيسي للقب “شخصية عام 2013”

نشرت مجلة “تايم” الأمريكية على موقعها الإلكتروني قائمة بـ42 مرشحا لنيل لقب “شخصية عام 2013″، بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما والسوري بشار الأسد ووزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي والموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية إدورد سنودن.

وحصلت المطربة الأمريكية مايلي سايروس على أكبر عدد من أصوات زوار الموقع حتى الآن، فيما جاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والسيسي وسنودن في المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي. ويحتل الأسد وبوتين المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي، فيما يأتي أوباما الذي نال لقب شخصية العام في عامي 2008 و2012، في المرتبة الـ19 فقط.وتضم القائمة أيضا البابا فرنسيس والرئيس الإيراني حسن روحاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وغيرهم من زعماء الدول والشخصيات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير “تايم” هي التي تقوم باختيار شخصية العام، لكنها تترك للجمهور فرصة التصويت لشخصية أثّرت – من وجهة نظرهم – على الأخبار أكثر من غيرها، وذلك سواء بشكل إيجابي أو سلبي. ويتم منح لقب شخصية العام منذ عام 1927، عندما حصل عليه الطيار تشارلز ليندبرغ الذي عبر المحيط الأطلنطي بمفرده لأول مرة في التاريخ.

وفي سنوات مختلفة نال هذا اللقب فرانكلين روزفلت وأدولف هيتلر وجوزيف ستالين وجورج بوش وشخصية “مستخدم الإنترنت”. وفي عام 2007 تم اختيار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية العام، وفي عام 2011 تم منح اللقب لشخصية “المتظاهر”.

 المصدر: RT  + تايم

 

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

أوكرانيا: انفجار القرم دمر أكثر من 10 خزانات نفط

أفادت قناة آر.بي.سي أوكرانيا بأن مسؤولا بالمخابرات العسكرية الأوكرانية قال اليوم السبت إن أكثر من …