تعيين صالح السرسي رئيسا مؤقّتا لمجلس الهايكا

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) تعيين عضو المجلس صالح السرسي رئيسا مؤقتا لمجلس الهيئة إلى حين عرض مشروع القانون الأساسي المنظم للهيئة والقطاع على أنظار مجلس النواب وتسليم العهدة لمجلس جديد.
وأوضحت (الهايكا) في بيان لها أنّ السرسي هو الأكبر سنا وكان يشتغل قاضيا من الرتبة الثالثة (رئيس دائرة بمحكمة التعقيب) قبل تقاعده والتحاقه بالهيئة.
كما اشارت إلى انّها اتخذت هذا الإجراء اعتبارا للفراغ المتأتي من عدم تجاوب رئيس الجمهورية مع مطلب الهيئة المتعلّق بتعيين رئيس بديل وحفاظا على المصلحة العامة وعلى استمرارية المرفق العام وحماية لمصالح الغير.
وفي هذا الجانب نبّهت الهيئة الرأي العام إلى « المحاولات الجارية من قبل الحكومة وبعض منظوريها الإداريين لممارسة رقابة إدارية على أعمال مجلسها من خلال إحداث فراغ على رأس الهيئة بمساهمة رئيسها السابق واستثمار ذلك لمصادرة وظائفها خاصة مع عدم رد رئيس الجمهورية على طلب المجلس ».
وكان رئيس الهايكا السابق النوري اللجمي قد تسلم يوم 6 فيفري الماضي مراسلة ممضاة من قبل المكلف بمهام كاتب عام الحكومة، تفيد بإحالته على التقاعد بداية من غرّة جانفي 2023 وذلك تبعا لانتهاء مدة الاستثناء على سبيل التسوية للعمل بالقطاع العمومي بعد بلوغ السن القانونية للتقاعد، حسب الأمر عدد 32 المؤرخ في 24 جانفي 2023 ، والمنشور بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 10 الصادر بتاريخ 31 جانفي 2023.
كما كان صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، يوم 31 جانفي الماضي، أمر حكومي « يمنح بمقتضاه رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري النوري اللجمي استثناء للعمل بالقطاع العمومي، بعد بلوغ السن القانونية للتقاعد، ابتداء من 1 أكتوبر2020 إلى غاية 31 ديسمبر 2022، على سبيل التسوية ».

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …