تيكاد8: الهيئة التونسية للاستثمار تطلق النسخة اليابانية من الدليل الرقمي للمستثمر لتسهيل التواصل مع المستثمرين اليابانيين

أطلقت الهيئة التونسية للاستثمار النسخة اليابانية من الدليل الرقمي للمستثمر وذلك في إطار الاستعداد لانعقاد الدورة االثامنة من مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية “تيكاد8” الذي سينعقد في تونس يومي 27 و 28 أوت 2022.

وتندرج هذه المبادرة، التي تطلق بدعم من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، في إطار اعتماد الوسائل الرقمية للإحاطة بالمستثمر كما تعكس أهمية المستثمرين اليابانيين بالنسبة لتونس، وفق الهيئة.

وقامت الهيئة التونسية للاستثمار بترجمة الدليل الرقمي للمستثمر إلى اللغة اليابانية قصد تسهيل التواصل مع المستثمرين اليابانيين، ولتعزيز الجهود التي تبذلها مختلف هياكل دعم الاستثمار بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ولا سيما اليابانية منها، وذلك في إطار تعزيز العلاقات والتبادل الثقافي بين تونس واليابان.

ويهدف الدليل الرقمي للمستثمر إلى توفير معلومات موجزة وموجهة خاصة في ما يتعلق بإطار الاستثمار في تونس وبالركائز الأساسية لمناخ الأعمال، بالإضافة إلى الإطار القانوني للاستثمار ونظام الصرف وآليات التمويل ونظام الحوافز والبنية التحتية للاستثمار وغيرها.

كما يعتبر الدليل بمثابة أداة توجيهية للمستثمر حول مراحل تنفيذ المشروع، خاصة منها عمليات التصريح بالاستثمار، وتكوين المؤسسات، والحصول على التراخيص، وشروط الانتفاع بمنح وحوافز الاستثمار وغيرها، وذلك من خلال توفير توجيه مشخص لكل محور من الدليل الرقمي للمستثمر.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …