حسين العباسي للشاهد : “لدينا مقاربة أخرى ونرفض المقاربات الجاهزة “

معلّقا على الخطاب الأخير لرئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016 أن الاتحاد لا يقبل بالمقاربات الجاهزة والتي فيها ضرر للعمال وعدم انصاف بين فئات الشعب حسب قوله.

وأضاف خلال حضوره المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الجهوي بسوسة أن المنظمة الشغيلة تدرك أن البلاد تعيش أزمة مالية فعلية وأنها ليست ضد التضحية ولكن لديها مقاربة تختلف عن مقاربة يوسف الشاهد داعيا الحكومة إلى البحث عن أموالها المتخلدة بذمة من أسماهم بـ”الآخرين” وليس لدى الأجراء.

من جهته عبّر الأمين العام المساعد بلقاسم العياري عن أسفه من عدم تشريك الاتحاد العام التونسي للشغل في إيجاد الحلول اللازمة قائلا : “عيب على الحكومة أن تستثني الاتحاد وما جاء في خطاب رئيس الحكومة نحن مطالبون بمراجعة الجزء الخاص فيه بالمالية خصوصا مسألة تأخير الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية”.

وتابع نأمل أن تكون هذه المراجعة جدية حتى نتقاسم الأعباء بالفعل بين كل المجموعة الوطنية وفق قوله.

كما دعا أنور قدور أمين عام مساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل مكلف بالدراسات والتوثيق بأن تكون التضحية متقاسمة على أسس شفافة وأن تظهر الحكومة حسن نيتها بمدّ المنظمة بالمعلومات الصحيحة فيما يتعلق بالميزانية والمديونية والمؤسسات العمومية التي لم يتحصل عليها الاتّحاد إلى حد اليوم.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …