رئيس الجمهورية يتسلّم مشروع الدستور من رئيس اللجنة الإستشارية الصادق بلعيد

تسلّم رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، من العميد الصادق بلعيد الرئيس المنسّق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة، مشروع الدستور الذي تم إعداده في إطار الهيئة، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.

ومثّل اللقاء، فرصة للتداول بشأن جملة من المفاهيم والأفكار الجديدة، فضلا عن التطرق إلى مجريات الحوار في الفترة الماضية، وما شهده من تبادل لوجهات نظر متعدّدة.

وأكد رئيس الجمهورية، بالمناسبة، أن مشروع الدستور ليس نهائيا وأن بعض فصوله قابلة للمراجعة ومزيد التفكير.

وأفاد الصادق بلعيد، في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بأن ظروف عمل اللجنة كانت صعبة، نظرا لقصر المدة الزمنية المخصصة لعملها، معبرا عن أمله في أن يحظى مشروع الدستور برضا رئيس الجمهورية.

تجدر الإشارة، إلى أن الفصل 22 من المرسوم عدد 30 لسنة 2022 المتعلق بإحداث “الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة، ينص على أن “يرفع الرئيس المنسق إلى رئيس الجمهورية تقارير دورية عن تقدم أعمال لجنة الحوار، ويقدم له تقريرها النهائي طبقا للفصل 2 من هذا المرسوم، في أجل أقصاه يوم 20 جوان 2022″، على أن ينشر مشروع الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء، بالرائد الرسمي في أجل أقصاه 30 جوان.

وات

 

https://www.facebook.com/Presidence.tn/videos/306048801646613

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …