رئيس جمهورية مالطا يؤكد استعداد بلاده تعزيز تعاونها الاقتصادي مع تونس

أكد رئيس جمهورية مالطا جورج فيلا، الاثنين، استعداد بلاده تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس نظرا للفرص الكبيرة المتوفرة بين البلدين.

ودعا فيلا، خلال لقاء جمعه مع رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية طارق الشريف، الذي يزور مالطا على رأس بعثة اقتصادية، الى تنظيم تظاهرات وأنشطة تهدف الى التعريف بالمخزون، الذي يتوفر بالبلدين.

وقال الشريف في تصريح لـ)وات )إثر اللقاء، الذي حضره سفير تونس في مالطا، ياسين الواد، “ان رئيس جمهورية مالطا شدد على أهمية التعاون بين بلاده وتونس بما يساهم في تنمية اقتصاد البحر الابيض المتوسط “.

واستعرض اللقاء، عديد القطاعات، التي تشكل فرصا استثمارية بين تونس ومالطا، على غرار الصناعات الدوائية والخدمات والبنوك نظرا لمكامن القوّة، التي تمتلكها مالطا في المجال المالي، وفق الشريف.

ولاحظ الشريف ضرورة التعاون مع جمهورية مالطا، التي تسجل نسبة بطالة لا تتجاوز 3 بالمائة، لبحث الشروط الضرورية وفتح افاق التشغيل بهذا البلد، الذي يحتاج الى اليد العاملة.

وانعقد، الاثنين، بعاصمة جمهورية مالطا، “لافالات” منتدى اقتصادي تونسي مالطي انتظم، بمشاركة 45 مستثمرا تونسيّا و50 رجل أعمال من مالطا علما وان البعثة الاقتصادية تستمر الى حدود يوم 25 ماي 2023.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …