زهير المغزاوي: نقطة قوة الدستور الجديد أنه مفتوح ويمكن تعديله في أي وقت

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي لدى إشرافه اليوم الأحد 17 جويلية 2022 على اجتماع عام بمدينة سيدي بوزيد في إطار الحملة الانتخابية لاستفتاء 25 جويلية أن نقطة قوة الدستور الجديد، “انه مفتوح وقابل للتعديل في كل وقت عكس دستور 2014.

واوضح المغزاوي، أن مشروع الدستور الجديد قد تضمن العديد من النقاط الايجابية التي أهملت سابقا، ومن أبرزها ربط المسألة السياسية بالاجتماعية والسعي إلى تحقيق العديد من المطالب الاجتماعية كالتشغيل وتحسين خدمات المرافق العمومية وضمان الحقوق والحريات وعدم المس بها مهما كانت الظروف، وأيضا، التنصيص على الهوية العربية الاسلامية.
وأشار إلى أن هذا الدستور يعد فرصة للخروج من الوضع الكارثي الراهن الذي تأزم يوما بعد يوما خلال العشرية الماضية، وانخراطا في مقاومة ظاهرة الفساد وضرب كل المتورطين في تجويع المواطنين، لذلك لا بد من التصويت بكثافة بنعم لفائدته يوم 25 جويلية 2022 ضمانا لمستقبل أحسن للأجيال القادمة وانخراطا في تكريس استقرار البلاد وحماية لها من الارهاب والجماعات التكفيرية.

وقد تم خلال الاجتماع الذي حضره بالاضافة الى أعضاء المكتب السياسي لحركة الشعب عدد من أنصاره توزيع بيان يدعو إلى المشاركة بكثافة في استفتاء 25 جويلية والتصويت بـ “نعم” له من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال والحفاظ على استقلالية القرار الوطني وحسن استغلال الثروات وتوزيعها بالعدل لصالح كل الشعب.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل …