ستيفاني وليامز: نحن اليوم على مشارف ليبيا جديدة بعد سنوات من الانقسام والحروب والدمار

قالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز ” نحن اليوم على مشارف ليبيا جديدة بعد سنوات من الانقسام والحروب والدمار”.

وأضافت وليامز، في افتتاح ملتقى الحوار السياسي الليبي “ليبيا أولا”، صباح الاثنين بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، إنّنا نخطوا إلى الأمام بخطوات واثقة في المسارات المتعدّدة التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة، معتمدة في ذلك على عزيمة الشعب الليبي وإرادته وحقه في حماية وطنه وسيادته والحفاظ على ثروات بلاده والتحوّل من المراحل الانتقالية إلى مرحلة اليقين.

وأبرزت أن “الطريق إلى هذا اليوم لم يكن سهلا، لكن اتفاق وقف إطلاق النار (الموقع في جنيف يوم 23 أكتوبر المنقضي) جاء ليهيّئ الأجواء لنكون اليوم معا رغم الواقع الذي فرضته جائحة كورونا في ليبيا وتونس والعالم بأسره”.

وعبّرت المبعوثة الأممية عن عميق شكرها وامتنانها لرئيس الجمهورية قيس سعيّد على توليه الإشراف على جلسة افتتاح ملتقى تونس، وعلى الدعم الكبير والتسهيلات التي حظيت بها البعثة والضيوف المشاركين في الحوار.

كما توجهت بالمناسبة، بالشكر إلى أعضاء الحوار على تجاوبهم وتعاونهم والتزامهم بشكل فعّال في التوصّل إلى حلول توافقية للأزمة في بلادهم.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بتصميمات كورية شمالية وروسية.. معلومات تفصيلية عن قدرات إيران الصاروخية

أطلقت إيران أمس السبت صواريخ وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على إسرائيل رداً على غارة استهدفت …