سليم الرياحي يطالب بإطلاق سراح مشجعين للإفريقي بعد ايقافهما على خلفية اللافتة المرفوعة في ملعب رادس

طالب رئيس فريق النادي الافريقي سليم الرياحي من خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي “فايس بوك” بإطلاق سراح عضوين اثنين من مجموعة الليدرز، إحدى المجموعات المشجعة لفريق باب جديد، على خلفية الشعار الذي تم رفعه في مدارج ملعب رادس خلال نهائي الكأس متسائلا عن أية مبررات ستقدمها الحكومة لاعتقال هذين الشابين .

وجاء في التدوينة ما يلي:

” أية مبررات  ستقدمها لنا الحكومة لتبرر اعتقال حمزة دبيبي و صبري عطواني من  مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي تم رفعه في المدرجات خلال نهائي الكأس والذي عبّر عن موقف من الحكام العرب والازمة الخليجية والقضية الفلسطينية ، والحال ان الفصل 311 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والاعلام والنشر مضمونة ولا يمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية؟
أمام هذه الحادثة لا مطلب لنا اليوم إلا اطلاق سراح الشابين فورا فالثورة التي قامت بإرادة ألاف الشباب مثل صبري و حمزة لا يمكن ان يسجن بعدها أي تونسي بسبب تعبير عن رأي لم تستسغه السلطة.
ثم اذا كان للسلطة موقفا غير الحياد التام من أزمة الخليج الأخيرة ،  فلماذا تمتنع عن التصريح به علنا عبر القنوات الرسمية ، في مقابل ممارسته بالإيقافات التعسفية لمن يرفعون شعارات مخالفة.
في النهاية متى ستتعلم الدولة كيف تتعامل مع الجماهير الرياضية و طرق تعبيرها و التي قد تمرر رسائل سياسية مزعجة للسلطة حال مجموعات الالتراس في الإفريقي وتونس وفي العالم ؟ “

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بدعوة من رئيس الجمهورية…اجتماع تشاوري بتونس مع الرئيس الجزائري ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا

اعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم السبت في بلاغ، انه بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، …