سوسة: الإدارة الجهوية للتجارة توضح بخصوص ترفيع بعض المحلات في ثمن الخبز

عمدت محلات لبيع الخبز الصغير (باقات) بولاية سوسة الى الترفيع في ثمن بيع هذه المادة للعموم، حيث ارتفع السعر من 200 مليم الى 250 مليما، واوضح المدير الجهوي للتجارة فوزي طالب ان المحلات غير المصنفة لا يخضع نشاطها لنظام الترخيص ولا تنتفع بحصص من الفارينة المدعمة، وهي التى قامت بالترفيع في الاسعار.
واكد طالب في تصريح ل(وات) انه لا توجد زيادة أو نية زيادة في أسعار الخبز المدعم بالنسبة لحجميه الكبير (وزن 400 غ) والصغير « باقات » (وزن 220غ) في المخابز التى تنتفع بالحصول على مادة الفارينة المدعمة.
وأوضح انه يحق للمحلات غير المصنفة بيع مادة الخبز بالسعر الذي تريده بشرط ان لا يتجاوز وزن الخبزة الواحدة 150 غ، وان تقوم باستعمال الفارينة الرفيعة، مضيفا ان أصحاب هذه المحلات مطالبون باشهار تركيبة مادة الخبز المصنوع والسعر والوزن حتى لا يقع مغالطة المستهلك وخداعه.
وأشار الى ان عدد المحلات غير المصنفة بولاية سوسة ارتفع الى 79 محلا، كما توجد 85 مخبزة صنف « ج » مختصة في صنع « الباقات »، مؤكدا ان المخابز التي تقوم بإنتاج الخبز المدعم لا يحق لها تغيير الأسعار المحددة للبيع للعموم ب230 مليما للخبز الكبير و190 مليما للخبز باقات.
وذكر ان الإدارة الجهوية للتجارة بسوسة انطلقت منذ مطلع السنة الجارية في القيام بعمليات مراقبة للمحلات غير المصنفة حيث تولت رفع 31 مخالفة اقتصادية تعلقت بالأساس حول عدم اعلام المستهلك بخصوصية المنتوج.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …